يهود ”الحريديم“ يصعدون احتجاجاتهم رفضًا للتجنيد في الجيش الإسرائيلي (صور) – إرم نيوز‬‎

يهود ”الحريديم“ يصعدون احتجاجاتهم رفضًا للتجنيد في الجيش الإسرائيلي (صور)

يهود ”الحريديم“ يصعدون احتجاجاتهم رفضًا للتجنيد في الجيش الإسرائيلي (صور)
Israeli security personal disperse ultra-Orthodox Jewish men during a protest against the detention of a member of their community who refuses to serve in the Israeli army, in Jerusalem March 8, 2018. REUTERS/Ronen Zvulun

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

احتشد مئات اليهود المتدينين وتلاميذ المدارس الدينية  اليوم الخميس في مظاهرة احتجاجية تسبّبت في إغلاق مداخل مدينة القدس المحتلة، احتجاجًا على القانون الإسرائيلي الذي يلزم الشبان المتدينين على الالتحاق بالجيش الإسرائيلي، فيما علّق المحتجون على ملابسهم أشرطة لاصقة صفراء كعلامة على ما أسموه دعم إنقاذ ”التوراة“.

ودعا مجلس الحاخامات اليهودي المحتجين إلى الاستمرار في الاحتجاج رفضًا لقانون التجنيد، الذي يقضي باعتقال الشبان المتدينين المتهربين من الخدمة العسكرية الإجبارية، فيما طالب المجلس الحكومة الإسرائيلية بالتراجع عن هذا القانون حفاظًا على ”النسيج اليهودي“.

وأثار قانون التجنيد الإجباري في  إسرائيل  جدلًا واسعًا في الشارع الإسرائيلي، مما قد يتسبّب في تفكيك الحكومة، غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تلطيف الأجواء ، حيث أجرى مكالمة مع وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قبل أيام ليطالبه بضرورة استيعاب الحدث، والتعامل معه بهدوء.

وسجّلت الأيام الماضية اعتداءات متكررة من قبل اليهود المتدينين ”الحريديم“ على جنود وضباط الجيش الإسرائيلي، حيث اعتقلت الشرطة العسكرية الإسرائيلية العديد من الشبان اليهود المتشددين لإجبارهم على الالتحاق بصفوف الجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com