أخبار

السلطات الإيرانية تقمع اعتصامًا لمناصري زعيم الطائفة الصوفية (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 19 فبراير 2018 16:33 GMT
تاريخ التحديث: 19 فبراير 2018 16:33 GMT

السلطات الإيرانية تقمع اعتصامًا لمناصري زعيم الطائفة الصوفية (صور وفيديو)

تحاول السلطات الإيرانية اعتقال شيخ الطائفة الصوفية بدوافع العمل ضد الأمن القومي الإيراني.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قمعت قوات الأمن الإيرانية يرافقها عناصر من الحرس الثوري، مساء اليوم الإثنين، اعتصامًا للمئات من مناصري زعيم الطائفة الصوفية نور علي تابنده في العاصمة الإيرانية طهران.

وذكر موقع ”آمد نيوز“، أن ”القوات الأمنية ومعها عناصر من الحرس الثوري قامت بقمع مناصري زعيم الطائفة الصوفية في منطقة ”كلستان“ شمال طهران، بهدف اعتقال زعيم الطائفة“.

ونقل الموقع المعارض، عن مصادر وشهود عيان قولهم، إن ”العشرات من مناصري الطائفة الصوفية تمّ اعتقالهم، بسبب تواصل اعتصامهم أمام منزل زعيمهم الشيخ نور علي تابنده منذُ نحو اسبوعين“.

وتعتبر إيران أتباع الصوفية والذين يعرفون في بالبلاد باسم ”الدراويش“ ”جماعة منحرفة ومعتقداتها خارج المعتقدات الإسلامية“.

وقالت المصادر ذاتها، إن ”طائرة عسكرية كانت تحلق فوق منزل الشيخ نور علي تابنده في منطقة كلستان شمال العاصمة طهران“، مضيفة أن ”عناصر أمنية تقوم بتصوير المعتصمين تمهيدًا لاعتقالهم في وقت آخر“.

وتحاول السلطات الإيرانية اعتقال الشيخ نور علي تابنده بدوافع العمل ضد الأمن القومي الإيراني، لكن مناصري الشيخ منعوا السلطات من القيام بذلك.

ويبلغ زعيم ”الدراويش“ في إيران من العمر 90 عامًا، وتسلم مناصب مهمة عقب سقوط نظام الشاه محمد رضا بهلوي عام 1979، من بينها منصب مساعد وزير الثقافة ورئيس منظمة الحج والزيارة ونائب وزير العدل.

 

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=ZxzLcLAGmSc&feature=youtu.be[/embed]

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=RJvebzoMx5E&feature=youtu.be[/embed]

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك