إيران.. ضحايا مركز "بلاسكو" التجاري يتظاهرون في طهران ضد الحكومة
إيران.. ضحايا مركز "بلاسكو" التجاري يتظاهرون في طهران ضد الحكومةإيران.. ضحايا مركز "بلاسكو" التجاري يتظاهرون في طهران ضد الحكومة

إيران.. ضحايا مركز "بلاسكو" التجاري يتظاهرون في طهران ضد الحكومة

تظاهر العشرات من أصحاب المحال التجارية في مركز "بلاسكو" التجاري الذي يقع في العاصمة طهران، والذي تعرّض لانهيار كامل في 19 من كانون الأول/ يناير الماضي بعد حريق واسع تعرّض له.

وأفاد موقع "صوت الشعب" الداعم للاحتجاجات الشعبية في إيران، اليوم الإثنين، أن العشرات من أصحاب المحال التجارية تظاهروا أمام مبنى الحكومة المحلية للعاصمة طهران للمطالبة بدفع تعويضات لهم، وإعادة بناء للمحال التجارية التي تعهدت الحكومة بها منذ العام الماضي.

وردّد المتظاهرون شعارات "نقاتل ونموت من أجل إعادة مركز بلاسكو"، كما قالوا "الموت أو بلاسكو" في إشارة إلى المطالبة بإعادة هذا المركز الذي يعد من أهم المراكز التجارية في إيران.

واندلع حريق هائل في مجمع بلاسكو التجاري وسط العاصمة في 19 كانون الثاني/يناير الماضي وخلّف نحو 40 قتيلًا من فرق الإنقاذ، والمجمع مؤلف من 17 طابقًا وتم بناؤه في عهد شاه إيران محمد رضا بهلوي سنة 1962.

وتعهد الرئيس الإيراني في حينها بفتح تحقيق لمعرفة أسباب احتراق وانهيار مبنى بلاسكو، مؤكدًا أن حكومته ستقوم بإعادة بناء المجمع التجاري وتعويض أصحاب المحال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com