الحرس الثوري يعلن مقتل اثنين من ضباطه في حادثة تحطم طائرة ”آسمان“

الحرس الثوري يعلن مقتل اثنين من ضباطه في حادثة تحطم طائرة ”آسمان“

المصدر: إرم نيوز

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، مقتل اثنين من ضباطه في حادثة سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة ”آسمان“ الإيرانية، كانت في طريقها إلى مدينة ”ياسوج“ جنوب غرب إيران.

وأشار الحرس الثوري في بيان إلى أن ضباطه الاثنين كانا يتوليان حماية أمن الطائرة التي غادرت مطار ”مهر آباد“ في طهران باتجاه مدينة ”ياسوج“ جنوب غرب إيران، وكان على متنها 66 شخصًا لقوا حتفهم جميعًا.

وقال البيان: إن ”الضابطين في جهاز استخبارات الحرس الثوري محمود بهشتي وفرهاد معصومي، لقيا مصرعهما في حادثة سقوط الطائرة بالقرب من منطقة سميرم جنوب محافظة أصفهان وسط إيران“.

ويتولى جهاز استخبارات الحرس الثوري المسؤولية عن حماية أمن الطائرات الإيرانية داخل إيران وخارجها.

وفي سياق متصل، أعلن  رئیس شرطة المطارات الإيرانية حسن مهري، عن إجراءات أمنية مشددة في مطار ”ياسوج“ خشية وقوع اضطرابات أمنية لدى تدفق أسر الضحايا إلى المطار.

والطائرة التي تحطمت تابعة لشركة ”آسمان“ وهي من طراز (ATR72) من إنتاج شركة إيطالية فرنسية مشتركة، وقامت بأول رحلة قبل 25 عامًا في 1993.

وأفادت تقارير صحفية إيرانية، أن ”الطائرة اختفت عن الرادار بعد اقلاعها بـ 50 دقيقة، وسقطت في منطقة جبلية وعرة، وأن عملية وصول الاسعاف الجوي إليها صعبة جدًا“، مضيفة أن ”الطائرة سقطت لسوء الأحوال الجوية بعد ارتطامها بجبل دنا جنوب محافظة أصفهان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com