نجاد يطلب ترخيص تظاهرة ضد حكومة روحاني بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية – إرم نيوز‬‎

نجاد يطلب ترخيص تظاهرة ضد حكومة روحاني بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية

نجاد يطلب ترخيص تظاهرة ضد حكومة روحاني بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية

المصدر: إرم نيوز

تقدم الرئيس الإيراني السابق المتشدد، محمود أحمدي نجاد، وسبعة من كبار المستشارين والمساعدين السابقين في حكومته، اليوم الأربعاء، بطلب إلى وزارة الداخلية؛ للموافقة على تنظيم احتجاجات ضد حكومة الرئيس الإيراني، حسن روحاني؛ بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

وذكر موقع ”دولت بهار“، أنه ”في حال وافقت وزارة الداخلية على الطلب، فإن نجاد سيوجه دعوة إلى مؤيديه وأنصاره؛ من أجل النزول إلى الشوارع، والتظاهر بشكل سلمي ضد الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في البلاد“.

بدورها، قالت مواقع إخبارية مؤيدة لحكومة الرئيس حسن روحاني: إن ”نجاد يعتزم ركوب موجة الاحتجاجات، التي اندلعت في البلاد مؤخرًا، ضد الحكومة الحالية“.

وقال موقع ”انتخاب“ المقرب من روحاني: إن ”نجاد كان قد ظهر في أماكن مختلفة خلال جولاته على مختلف المحافظات، ووجه انتقادات شديدة اللهجة لحكومة روحاني“.

وكان الرئيس الإيراني قال، في مقابلة تلفزيونية، مساء الإثنين، إنه ”لا يعارض نزول المواطنين إلى الشوارع والاعتراض في إطار قانوني، لكن القلق هو زعزعة الأمن، كما حدث في الاحتجاجات الأخيرة“.

وشهدت إيران احتجاجات اندلعت في مدينة مشهد، وشملت مناطق مختلفة، في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، واستمرت أسبوعين، وأسفرت عن سقوط نحو 35 قتيلًا بين المتظاهرين ورجال الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com