تركيا تعتقل 42 مؤيدًا لأكراد عفرين بتهمة نشر "دعاية إرهابية"
تركيا تعتقل 42 مؤيدًا لأكراد عفرين بتهمة نشر "دعاية إرهابية"تركيا تعتقل 42 مؤيدًا لأكراد عفرين بتهمة نشر "دعاية إرهابية"

تركيا تعتقل 42 مؤيدًا لأكراد عفرين بتهمة نشر "دعاية إرهابية"

ألقت الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، القبض على 42 شخصًا من بينهم سياسي مؤيد للأكراد بتهمة "نشر دعاية إرهابية" على وسائل التواصل الاجتماعي عن العملية العسكرية التركية التي تستهدف فصيلًا كرديًا مسلحًا في سوريا.

وبحسب تقارير محلية، تركزت مداهمات الشرطة على إقليم "إزمير" الغربي، وبذلك ارتفع عدد المحتجزين إلى حوالي 70 شخصًا منذ بدء عملية "غصن الزيتون" مطلع الأسبوع.

ويستهدف التوغل في منطقة "عفرين" السورية وحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة، والتي تعتبرها أنقرة جماعة "إرهابية" وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردًا في جنوب شرق تركيا حيث يتركز الأكراد منذ عام 1984.

وشنت فرق مكافحة الإرهاب عمليات مداهمة متزامنة في مناطق مختلفة من "أزمير" وإقليمي "دنيزلي" و"مانيسا".

ومن بين المعتقلين رئيس حزب الشعوب الديمقراطي في أزمير، وهو ثاني أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان وتتهمه أنقرة بأنه امتداد لحزب العمال الكردستاني. وينفي الحزب ذلك الاتهام.

كما واعتقلت الشرطة 6 يشتبه في قيامهم بنشر دعاية في الشوارع تصل إلى حد "إزعاج الناس"، وقالت إنهم كانوا يخططون لتنظيم احتجاج في إحدى الحدائق.

ونفذت الشرطة اعتقالات مماثلة مرتبطة بالتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء البلاد واعتقلت 19 شخصًا.

ومنعت السلطات، يوم أمس الإثنين، كل التجمعات الجماهيرية والاحتجاجات والحفلات في مختلف أنحاء العاصمة طوال الفترة التي تستمر فيها عملية "عفرين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com