بوتين: المعارض ”نافالني“ هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيا – إرم نيوز‬‎

بوتين: المعارض ”نافالني“ هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيا

بوتين: المعارض ”نافالني“ هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيا
Russian President Vladimir Putin speaks during his annual press conference in Moscow on December 17, 2015. Russian President Vladimir Putin fired off an angry tirade against Turkey on December 17, ruling out any reconciliation with its leaders and accusing Ankara of shooting down a Russian warplane to impress the United States. AFP PHOTO / NATALIA KOLESNIKOVA / AFP / NATALIA KOLESNIKOVA (Photo credit should read NATALIA KOLESNIKOVA/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن الزعيم المعارض أليكسي نافالني هو مرشح واشنطن للرئاسة الروسية على ما يبدو، وإن هذا هو السبب وراء اعتراض الولايات المتحدة على قرار عدم السماح لنافالني بالترشح.

ومنعت اللجنة المركزية للانتخابات الروسية في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، نافالني من المشاركة في انتخابات الرئاسة التي سوف تُجرى في شهر آذار/مارس المقبل، قائلة ”إنه لا يمكن لنافالني خوضها لصدور حكم ضده مع إيقاف التنفيذ بتهم يقول إنها ملفّقة“.

وحول الوضع الراهن للعلاقات بين البلدين قال الرئيس الروسي إن تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا يقع على عاتق واشنطن وليس موسكو.

وأضاف متحدثًا أمام مجموعة من المسؤولين التنفيذيين الروس في مجال الإعلام أن المزاعم الأمريكية بأن روسيا تدخّلت في انتخابات الرئاسة هراء.

وقال إنه يأمل أن تدرك واشنطن أن هذه المزاعم تضر بالمصالح الأمريكية.

وفي الشأن السوري أضاف بوتين أننا ”نعرف من يقف وراء هجوم الطائرات دون طيار على قواعدنا بسوريا“.

وختم بوتين بالقول“ إن روسيا تعرف ”المُحرّض“ على هجوم بطائرات دون طيار على قاعدتين عسكريتين لروسيا في سوريا في وقت سابق من الشهر الحالي.“

وأضاف بوتين أنه تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأن تركيا ليست لها علاقة بالهجوم الذي قالت وزارة الدفاع إنه وقع ليل السادس من يناير كانون الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com