بوتين: المعارض "نافالني" هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيا
بوتين: المعارض "نافالني" هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيابوتين: المعارض "نافالني" هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيا

بوتين: المعارض "نافالني" هو مرشح أمريكا لرئاسة روسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن الزعيم المعارض أليكسي نافالني هو مرشح واشنطن للرئاسة الروسية على ما يبدو، وإن هذا هو السبب وراء اعتراض الولايات المتحدة على قرار عدم السماح لنافالني بالترشح.

ومنعت اللجنة المركزية للانتخابات الروسية في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، نافالني من المشاركة في انتخابات الرئاسة التي سوف تُجرى في شهر آذار/مارس المقبل، قائلة "إنه لا يمكن لنافالني خوضها لصدور حكم ضده مع إيقاف التنفيذ بتهم يقول إنها ملفّقة".

وحول الوضع الراهن للعلاقات بين البلدين قال الرئيس الروسي إن تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا يقع على عاتق واشنطن وليس موسكو.

وأضاف متحدثًا أمام مجموعة من المسؤولين التنفيذيين الروس في مجال الإعلام أن المزاعم الأمريكية بأن روسيا تدخّلت في انتخابات الرئاسة هراء.

وقال إنه يأمل أن تدرك واشنطن أن هذه المزاعم تضر بالمصالح الأمريكية.

وفي الشأن السوري أضاف بوتين أننا "نعرف من يقف وراء هجوم الطائرات دون طيار على قواعدنا بسوريا".

وختم بوتين بالقول" إن روسيا تعرف "المُحرّض" على هجوم بطائرات دون طيار على قاعدتين عسكريتين لروسيا في سوريا في وقت سابق من الشهر الحالي."

وأضاف بوتين أنه تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأن تركيا ليست لها علاقة بالهجوم الذي قالت وزارة الدفاع إنه وقع ليل السادس من يناير كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com