الأنروا لـ ”إرم نيوز“: مساعداتنا مستمرة في غزة ولم يصلنا من واشنطن أمر بإيقافها – إرم نيوز‬‎

الأنروا لـ ”إرم نيوز“: مساعداتنا مستمرة في غزة ولم يصلنا من واشنطن أمر بإيقافها

الأنروا لـ ”إرم نيوز“: مساعداتنا مستمرة في غزة ولم يصلنا من واشنطن أمر بإيقافها
A Palestinian man stands next to a cart carrying a flour sack distributed by the United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) in Khan Younis refugee camp in the southern Gaza Strip January 3, 2018. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

قال عدنان أبو حسنية الناطق باسم وكالة الغوث ”الأونروا“ في قطاع غزة إن ”المؤسسة الدولية مستمرة في عملياتها، في غزة، نافيًا أن يكون قد ورد أي أمر بتوقف العمل من الإدارة الأمريكية على خلفية قرار الرئيس الأمريكي ترامب الأخير في هذا الشأن.

وأضاف، في تصريح لـ ”إرم نيوز“، اليوم: ”كل ما سمعناه بخصوص وقف المساعدات هو تداول عبر تقارير إعلامية ولكن حتى الآن لم يتم إبلاغنا من الإدارة الأمريكية بأن هناك أي تجميد ووقف للمساعدات عن قطاع غزة“.

وتابع: ”أبو حسنية نحن مستمرون في العمليات في وكالة الغوث والمفوض العام في الأونروا وسنبذل كل الجهد من أجل تجديد الأموال لموزانة عام 2018 من أجل استمرار العمليات، فقد انتهى عام 2017  بعجز مالي بقمة 49 مليون دولار، ولا شك أن أي خلل سيتسبب في تشويش على وكالة الغوث الأونروا ولكن سنبذل كل الجهد من أجل تقديم كل البرامج “ .

وقال المحلل السياسي  طلال عوكل إن  ”خدمات الاونروا في تراجع وتتقلص باستمرار خاصة أن اللاجئين في قطاع غزة يعيشون حياة صعبة وتزداد حالة الفقر والاحتياجات والبطالة والمفروض أن تتوسع خدمات ومساعدات الأونروا لا أن تتقلص وبالتالي فإن وقف المساعدات سوف يزيد الفقر لدى اللاجئين الفلسطينيين“.

وأكد عوكل في حديثه لـ ”إرم نيوز“ أنه ”إذا لم تكن هناك تعويضات من قبل دول أخرى في حال تطبيق القرار الأمريكي فإن الأمور سوف تتدهور والقرار هو قرار سياسي في الدرجة الأولى “  .

وأعرب المواطن أحمد عبد المعطي عن قلقه إزاء هذا الخبر مضيفًا أن تقليص المساعدات أو توقيفها سوف يؤدي إلى تدمير الكثير من الأسر المستفيدة من هذه المساعدات خاصة أن هذه الأسر تعتمد و بشكل كبير عليها وتعتبرها مصدرًا لمقومات الحياة في قطاع غزة في ظل تردي الوضع الحالي وارتفاع نسبة البطالة وانتشار الفقر .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد بوقف تمويل برنامج دعم اللاجئين الفلسطينيين، وهو الموقف الذي قوبل بموجة اعتراضات كبيرة سواء من جانب السلطة الفلسطينية أو على الجانب الشعبي.

 وتأتي هذه التهديدات في ظل التوتر المتصاعد، بعد إعلان ترامب بأن  القدس عاصمة لإسرائيل وأيضًا إقرار حزب الليكود قانون تطبيق السيادة الصهيونية على الضفة الغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com