تقرير أمريكي: إعلان ترامب بشأن القدس ينم عن ”جهل أو حقد“

تقرير أمريكي: إعلان ترامب بشأن القدس ينم عن ”جهل أو حقد“
U.S. President Donald Trump (L) and first lady Melania make their way to the Church of the Holy Sepulchre in Jerusalem's Old City May 22, 2017. REUTERS/Ronen Zvulun

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

حذر مركز أبحاث أمريكي الرئيس دونالد ترامب من إعلان الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرًا أن هذه الخطوة تنم عن ”جهل أو حقد“ من جانب الإدارة الأمريكية.

وقال تقرير صادر عن معهد الشرق الأوسط في واشنطن يوم الاثنين، إن مثل هذا الإعلان المرتقب غداً الاربعاء سيضر بالاستقرار واحتمالات السلام في منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة انتهجت دومًا موقفًا محايدة فيما يتعلق بمدينة القدس.

وبين التقرير أن ترامب وصهره غاريد كوشنر على وشك تغيير تلك السياسة تجاه ما وصفه بأكثر القضايا خطورة في العالم.

وأشار التقرير إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ناقش هذا الموضوع مع ترامب خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، وأنه ربما لم يتلق ردًا ايجابيًا؛ ما دفع وزير خارجية الأردن للاتصال بنظيره الأمريكي ركس تلرسون الأحد الماضي  لتحذيره بشأن تلك الخطوة.

وقال التقرير“سواء اتخذ ترامب هذا القرار أم لا فإن طريقة تعامل الإدارة الأمريكية مع هذه القضية، وإبقاء المنطقة على أعصابها حتى اللحظات الأخيرة، إما أنها تنم عن جهل خطير بأهمية هذا الموضوع الذي تخوضه هذه الإدارة، أو أنها تتعمد انتهاج موقف حاقد… وعلى أي حال مهما كان السبب فإن مثل هذه الإعلان سيضر باحتمالات السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com