أخبار

السعودية: عزم واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة "بالغة الخطورة" 
تاريخ النشر: 05 ديسمبر 2017 9:44 GMT
تاريخ التحديث: 05 ديسمبر 2017 9:45 GMT

السعودية: عزم واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة "بالغة الخطورة" 

الموقف السعودي جاء في ظل تواتر الأنباء عن قرار وشيك سيصدر عن الرئيس الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

+A -A
المصدر: د ب أ

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، أن عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ”خطوة سيكون لها تداعيات بالغة الخطورة“.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المصدر القول، إن المملكة ”ترى أن الإقدام على هذه الخطوة يعد إخلالًا كبيرًا بمبدأ عدم التأثير على مفاوضات الحل النهائي، ويخالف القرارات الدولية التي أكدت حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والراسخة في القدس، التي لا يمكن المساس بها أو محاولة فرض أمر واقع عليها“.

وشدد المصدر، على أهمية أخذ الإدارة الأمريكية في الحسبان العواقب البالغة السلبية لهذه الخطوة، وأمل المملكة العربية السعودية في عدم اتخاذها، لكي لا تؤثر على قدرة الولايات المتحدة على مواصلة مساعيها في الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وأكد المسؤول بالخارجية السعودية في ختام تصريحه، موقف المملكة ”الثابت من القدس، ووقوفها الراسخ والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لينال حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية“.

يأتي هذا في ظل تواتر الأنباء عن قرار وشيك سيصدر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك