"النهضة" التونسية تبحث النزول إلى الشارع لدعم المشيشي ضد قيس سعيد
"النهضة" التونسية تبحث النزول إلى الشارع لدعم المشيشي ضد قيس سعيد"النهضة" التونسية تبحث النزول إلى الشارع لدعم المشيشي ضد قيس سعيد

"النهضة" التونسية تبحث النزول إلى الشارع لدعم المشيشي ضد قيس سعيد

أعلنت حركة النهضة الإسلامية في تونس أنها تبحث النزول إلى الشارع في مظاهرات مؤيدة لرئيس الحكومة هشام المشيشي، الذي يخوض صراعا مع رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقال المكتب التنفيذي لحركة النهضة إنه قرّر "التشاور مع الأحزاب وكل القوى التي تدعم التجربة الديمقراطية والبرلمان والدستور؛ للنزول للشارع في يوم سيتم الإعلان عنه لاحقا".

ودعت الحركة أنصارها للوقوف إلى جانب التجربة الديمقراطية وفق تعبيرها، في إشارة إلى دعم حكومة هشام المشيشي، حيث ترى الحركة أنّ الرئيس قيس سعيد يحاول الانتقاص من شرعية البرلمان الذي نالت ثقته، وتنصيب وزير أول بدل رئيس حكومة.

 



وتعليقا على دعوة الحركة، حذّر القيادي السابق في "النهضة" لطفي زيتون من اللجوء إلى الشارع لحل الأزمات السياسية.

وقال: إنّ "الشارع للاحتجاج وليس لحل الأزمات السياسية"، مؤكدا أهمية تعديل القانون الانتخابي والاستماع إلى الشعب عن طريق الاستفتاء.



وقال زيتون: "الشعب هو الذي يحسم وهو صاحب السيادة ويمكن استفتاؤه حول النظام الانتخابي.. نحن مضطرون إلى التوافق لأنّ البديل عن التوافق هو الفوضى".

واعتبر زيتون أن النظام السياسي في تونس هو أصل المشكل، مشيرا إلى أنّه "نبّه منذ سنة 2013 إلى أن النظام السياسي في تونس من خلال محاولته إرضاء جميع الأطراف سيفرق السلطة السياسية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com