أين اختفى عبدالعزيز بوتفليقة؟

أين اختفى عبدالعزيز بوتفليقة؟

المصدر: أمينة بنيفو - إرم نيوز

بعد تداول الكثير من الإشاعات حول مكان تواجد الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، أكد موقع ”جون افريك“ أنه لا يزال متواجدًا داخل الجزائر، ويعاني صحيًّا ونفسيًّا.

وآخر مشهد يذكره الجزائريون لـ بوتفليقة يعود ليوم الـ 2 من نيسان/أبريل المنصرم، وكان يرتدي اللباس التقليدي ”الكندورة“ أثناء التوقيع على استقالته، تحت ضغط الشارع الجزائري الذي رفض ترشيحه لولاية خامسة.

وقد راج أنه تم طرده من إقامته المجهزة بأدوات طبية في مدينة زيرلدا، وحجزت الدولة كل الأثاث الموجود بها، لكنه لا يزال يتواجد بها حسب الموقع، إذ يعاني هزالًا شديدًا، كما أن نفسيته متعبة جدًّا بسبب منفاه الداخلي.

وزادت معاناة بوتفليقة، بعد اعتقال شقيقه سعيد بوتفليقة في سجن عسكري ، بتهمة  ”المؤامرة ضد سلطة الدولة ”و“ تقويض سلطة الجيش ”.

ويخشى الرئيس السابق بوتفليقة، من التعرض للمحاكمة على غرار وزرائه السابقين، المتواجدين حاليًّا في السجن بتهم الفساد وتبديد الأموال خلال فترة حكمه.

وانتشر العديد من الإشائعات حول مكان تواجد بوتفليقة، خلال الأشهر الماضية، فمنهم من قال إنه هرب مع عائلته على متن طائرة رئاسية للإقامة في قصر بجنيف فيما ذهب آخرون إلى أنه تحت الإقامة الجبرية داخل منزله الفاره في سيدي فرج، وآخرون قالوا، إنه يتلقى العلاج في مستشفى سويسري تحت اسم مستعار.