في أوّل رسالة له.. "بن علي" ينفي مرضه و يؤكّد عزمه العودة لتونس
في أوّل رسالة له.. "بن علي" ينفي مرضه و يؤكّد عزمه العودة لتونسفي أوّل رسالة له.. "بن علي" ينفي مرضه و يؤكّد عزمه العودة لتونس

في أوّل رسالة له.. "بن علي" ينفي مرضه و يؤكّد عزمه العودة لتونس

نفى الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، تدهور صحته، رافضًا في الوقت نفسه توظيف وضعه من قبل السياسيين، ومؤكّدًا عزمه العودة إلى تونس.

جاء ذلك، في رسالة نشرها اليوم الأربعاء، منير بن صالحة، محامي الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، مؤكدًا أن موكله وجهها للرأي العام، ردّّا على أنباء متداولة حول مرضه، وحول رغبته في أن يدفن في تونس.

و قال بن علي في رسالته "لقد تواترت خلال المدة الأخيرة عديد التصريحات داخل تونس تداولت اسمي ووضعي الصحي، وعددًا من المسائل التي تهم شخصي كرئيس سابق للجمهورية التونسية".

وأضاف "وإني إذ آليت على نفسي منذ دفعت لمغادرة بلدي أن أتمنى لتونس العزيزة وشعبها أمانًا واستقرارًا ونماءً، مُتحفظًا على كل ما من شأنه أن يزيد من اضطراب أوضاعها أو مصاعب أحوالها بما يفرضه علي واجب الالتزام الوطني ومسؤولية رجل الدولة تجاه وطنه، فإني أرفض رفضًا تامًا أن يتحول شخصي إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي".

و تابع قائلًا "إني أتابع وضع بلادي مثل كل تونسي لا يملك إلا أن يتمنى الخير لبلده، و لا أرى أنّ الوقت اليوم يسمح حتى يزايد التونسيون على بعضهم البعض بل عليهم الانكباب على حماية بلادهم وإنقاذها من الوضع الاقتصادي المتأزم، لقد أخذت فرصتي في تحمل مسؤوليتي الوطنية في قيادة تونس وسنكون في حضرة الله ثم التاريخ ليحكم بما لنا وبما علينا، بما أنجزنا وبما لم ننجز ولكننا لم نزايد حين كنا في موقع المسؤولية على من سبقنا، ولم نحاول ركوب صهوة الماضي لتبرير شرعية حاضرنا آنذاك" .

و جاء في الرسالة "إني أدعو كل أفراد شعبي العزيز، وأدعو أيضًا من يتقلد مسؤولية الحكم اليوم بعدنا إلى التمسك بالأمل في مستقبل بلادهم وتجاوز هذه الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن، وتأكدوا إني معكم قلبًا وقالبًا بكل ما أستطيع أن أفعله لفائدة تونس العزيزة التي خدمناها بصدق وإخلاص طيلة خمسين عامًا، ولم نساوم على استقلالها وسيادتها وحق شعبها في النمو والتقدم" .

واختتم الرئيس التونسي الأسبق، رسالته بالقول "أشكر كل التونسيات والتونسيين الذين تلقيت منهم آلاف رسائل الحب والتقدير متمنيًا لشعبي العزيز التغلب على المصاعب ولتونس الاستقرار والتقدم والازدهار، وتأكدوا أني عائد بحول الله.. و كل رمضان وأنتم بخير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com