مسافرة تونسية ”تحرج“ الغنوشي خلال رحلته إلى باريس (فيديو)

مسافرة تونسية ”تحرج“ الغنوشي خلال رحلته إلى باريس (فيديو)

المصدر: تونس- إرم نيوز

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمسافرة تونسية وهي توجه نقدًا لاذعًا إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، داخل طائرة كانت تستعدّ للانطلاق في رحلة إلى العاصمة الفرنسية، باريس.

وحسب مقطع الفيديو المتداول، فإنّ الغنوشي اختار السفر مع عدد من قيادات حركة ”النهضة“ الإسلامية، على غرار رفيق عبد السلام، عبر الدرجة الاقتصادية، ليجد نفسه في مواجهة مباشرة مع مسافرة تونسية، حمّلته وحركة النهضة المسؤولية، عن ما آلت إليه البلاد من أوضاع متردية، وعمّا وصفته بـ“الخراب “ الذي قالت إنّه حلّ بتونس، ومختلف الأزمات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها البلاد، فيما تجنّب الغنوشي الرد على كلامها وبقي جالسًا في مقعده، مكتفيًا بالصمت.

وثارت ثائرة المسافرة التونسية، غضًبا بعد أن رأت الغنوشي وصهره وهما يهمّان بالجلوس في الطائرة، قبل أن تصرخ غاضبة: ”هم من الوهلة الأولى أتوا بالقتل والذبح وقتلوا الرجال، قلبي يبكي على بلادي على ما يحدث فيها“، مضيفة : هذا الأمر، لم تشهده في السابق، أناس صاروا اليوم يتسوّلون في الشوارع، بينما هؤلاء الذين أتوا حفاة عراة أصبحوا اليوم يملكون المليارات“.

وتابعت مهاجمة الغنوشي وصهره بالقول : ”الآن وبعد أن اقتربت الانتخابات أصبحتم تصعدون في الطيارة مع المواطنين؟ّ لماذا لم تقطعوا تذاكركم في قسم ”البزنس“؟ هل لأنّ الانتخابات اقتربت فأصبحتم تمارسون الشعبوية“؟.

وأفادت صحيفة ”الفجر“ الناطقة باسم النهضة“ الإسلامية الثلاثاء، أن رئيس الحركة، راشد الغنوشي، بدأ الثلاثاء برفقة وفد كبير من الحركة زيارة إلى فرنسا، قالت إنها تأتي بدعوة من السلطات الفرنسية.

ووفق المصدر ذاته، ستدوم الزيارة حوالي أسبوع، وسيعقد الغنوشي لقاءات مع مسؤولين كبار بالدولة الفرنسية وأخرى مع أعضاء الجالية التونسية بفرنسا، ويلقي محاضرات في مراكز بحوث ودراسات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة