إقالة مدير قناة تونسية بثت مقطع تهنئة لزين العابدين بن علي (فيديو)
إقالة مدير قناة تونسية بثت مقطع تهنئة لزين العابدين بن علي (فيديو)إقالة مدير قناة تونسية بثت مقطع تهنئة لزين العابدين بن علي (فيديو)

إقالة مدير قناة تونسية بثت مقطع تهنئة لزين العابدين بن علي (فيديو)

أقالت مؤسسة التلفزيون التونسي الرسمي، محمد الأزهر فارس من مهام الإشراف على إدارة القناة الأولى و مهام التسيير المؤقت للقناة الثانية، إثر بث الأخيرة مقطع تهنئة للرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وفتحت المؤسسة تحقيقًا إداريًا لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن "الخطأ"، الذي وقعت فيه القناة ببث مقطع فيديو يتضمن حصة دينية، ويستهلّه المقدم بتهنئة بن علي وزوجته بحلول شهر رمضان.

واثار المقطع الذي بُثّ يوم أمس الإثنين جدلًا واسعًا بين التونسيّين أدى إلى تقديم التلفزيون الرسمي اعتذارًا للمشاهدين، يؤكد أن الحصة الدينية تعود لسنوات، وبثت بسبب 'خطأ بشري غير مقصود أثناء سحب الشريط من خزينة الأشرطة''.

وأطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في شهر يناير/كانون الثاني عام 2011، وهو يقيم منذ ذلك الحين في السعودية.

لكنّ ظهوره بالصدفة في الحياة العامة للتونسيّين لم يتوقف، وكان آخر ذلك توزيع كتاب يحمل غلافه صورة بن علي خلال مؤتمر صحفي شهر مارس الماضي.

وتبيّن أن طبعة الكتاب التي تم توزيعها تعود إلى سنة 1998 حين كان بن علي رئيسًا لتونس، ولم يتفطّن المشرفون على المؤتمر لوجود صورته وجزء من خطابه فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com