في لقائها مع السراج.. موغريني تدعو لوقف إطلاق النار في طرابلس

في لقائها مع السراج.. موغريني تدعو لوقف إطلاق النار في طرابلس

المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

أعربت مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أثناء لقائها برئيس المجلس الرئاسي الليبي، وحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، اليوم في بروكسل، عن رغبة الاتحاد الأوروبي من جميع الأطراف واللاعبين الإقليميين أن يوقفوا الأعمال العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، وأن يعودوا للحوار السياسي.

وبحسب بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، فإن موغريني أكدت للسراج دعمها الكامل لعمل المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، وتقدير جهوده لوقف إطلاق النار، كما ناقشت معه الوضع الإنساني في ليبيا، وبحث آلية للعمل حيال آلاف المشردين والنازحين بسبب القتال الدائر في طرابلس.

كما أكدت موغريني أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، والعمل المستمر بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة، لحماية ومساعدة المهاجرين في مراكز الاحتجاز.

وبحسب مكتب السراج الإعلامي، أعرب السراج عن تطلعه لموقف أوروبي موحد يسمي الأشياء بمسمياتها، ويساهم عمليًا في حقن دماء الليبيين، وقال إن كل يوم يمر يزيد من أعداد الضحايا، ويدفع إلى اتساع نطاق الحرب التي لن يقتصر تأثيرها على ليبيا بل سيشمل المنطقة بكاملها وفق تعبيره.

كما دعا السراج الاتحاد الأوروبي لوقف ما وصفه بـ ”الانتهاكات“ التي زعم بأن بعض الدول الأوروبية ترتكبها من خلال تزويدها بما وصفه بـ ”القوة المعتدية“، ويقصد القوات المسلحة الليبية، بالأسلحة، مدعيًا بأن المعركة بطرابلس في حقيقتها هي بين من يريد عسكرة الدولة ومن يتمسك بالدولة المدنية، كما أشار السراج إلى تأكيده على ”أن أي حديث لوقف إطلاق النار يجب أن يحقق انسحاب القوات المعتدية، وعودتها من حيث جاءت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة