أخبار

اليمن.. ارتفاع  عدد ضحايا الكوليرا إلى 473 شخصًا
تاريخ النشر: 28 مايو 2017 23:16 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2017 23:16 GMT

اليمن.. ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا إلى 473 شخصًا

تقرير إحصائي لمنظمة الصحة العالمية يؤكد تسجيل أكثر من 52 ألف حالة اشتباه إصابة بالمرض منذ عودة انتشاره في اليمن توفي منها حتى الآن 473 شخصًا.

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

ارتفع عدد ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 473 شخصًا، خلال شهر واحد فقط، وذلك بحسب إحصائية أوردتها منظمة الصحة العالمية، مساء الأحد.

وأفادت الصحة العالمية في تقرير إحصائي لها، ”بتسجيل أكثر من 52 ألف حالة اشتباه إصابة بالمرض، منذ عودة انتشاره مرة أخرى في اليمن، توفي منها حتى الآن 473 شخصًا.

وبحسب التقرير الإحصائي، ”فقد بلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا 13 ألف حالة، وذلك خلال اليومين الماضيين فقط، موزعة على 19 محافظة يمنية مختلفة“.

وتشير آخر الأرقام المسجلة  خلال اليومين الماضيين، إلى وفاة 420 شخصاً.

يشار إلى أن مركز الملك سلمان، أرسل في وقت سابق أواخر الأسبوع الماضي، إغاثة عاجلة، تشمل عقاقير صحية وعلاجات دوائية، إلى عدد من المحافظات اليمنية للحد من انتشار وباء الكوليرا.

ويعد الكوليرا عدوى معوية حادة تنشأ بسبب تناول طعام أو ماء ملوث ببكتيريا الضمة الكوليرية، وتسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض، خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك