أخبار

398 وفاة بالكوليرا في اليمن والصحة العالمية تحذر من انتشار المرض
تاريخ النشر: 24 مايو 2017 20:53 GMT
تاريخ التحديث: 24 مايو 2017 20:54 GMT

398 وفاة بالكوليرا في اليمن والصحة العالمية تحذر من انتشار المرض

اعتبر ستيليانيدس أن ما يهم في هذا الوقت الحيوي هو أن يسمح الجميع بوصول المنظمات الإنسانية بشكل كامل.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أعلنت منظّمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 398 وفاة، وذلك منذ الإعلان عن عودة تفشي المرض في27 أبريل/نيسان الماضي.

وقالت في بيان على حسابها الرسمي بموقع ”تويتر“ إنه تم حتى اليوم تسجيل أكثر من 38 ألف و300 حالة اشتباه بالمرض، بينها 313 حالة مؤكدة مختبريًا، في 19 محافظة يمنية ينتشر بها المرض.

وحذرّت المنظَمة، حسب البيان، من أن ثلثي السكان في اليمن يستخدمون مياهًا غير صالحة للشرب، وهو ما فاقم انتشار المرض.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ”يونيسف“، أعلنت أمس الثلاثاء، ارتفاع ضحايا وباء الكوليرا في اليمن، إلى 361 حالة وفاة، وأكثر من 35 ألف حالة اشتباه، منذ نهاية أبريل / نيسان الماضي.

وأعلن خريستوس ستيليانيدس مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدة الإنسانية وإدارة الأزمات تخصيص 3.8 مليون يورو 4.2 مليون دولا، لمواجهة تفشي وباء الكوليرا في البلاد.

وبحسب بيان نقلته وكالة ”سبأ“ الرسمية اليوم، قال المسؤول الأوروبي إن “ المساعدة ستسمح لشركائنا الإنسانيين بزيادة قدراتهم سريعا لمعالجة الأشخاص وإنقاذ الأرواح“ .

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار تمويل عام بإجمالي 116.17 مليون يورو (130.4 مليون دولار)، مقدم من الاتحاد الأوروبي، إلى اليمن خلال عام 2017.

واعتبر ستيليانيدس أن ما يهم في هذا الوقت الحيوي، هو أن يسمح الجميع بوصول المنظمات الإنسانية بشكل كامل، لتقديم المساعدة والقيام بجهود الإنقاذ، محذراً من أن التأجيل ووضع القيود سيزيد من تهديد أرواح السكان المدنيين.

وتعاني المدن اليمنية أوضاعاً صحية وأمنية سيئة، في ظل استمرار الحرب بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، وتحالف جماعة أنصار الله الحوثي، والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، منذ مارس/آذار 2015.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك