القوات الحكومية اليمنية تسيطر على محيط القصر الجمهوري في تعز
القوات الحكومية اليمنية تسيطر على محيط القصر الجمهوري في تعزالقوات الحكومية اليمنية تسيطر على محيط القصر الجمهوري في تعز

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على محيط القصر الجمهوري في تعز

أعلن مسؤول عسكري يمني، اليوم الأحد، سيطرة القوات الحكومية على محيط القصر الجمهوري شرق تعز جنوب غرب البلاد، بعد معارك متواصلة مع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وقال رئيس عمليات القطاع الأول في اللواء "22 ميكا" بالجيش اليمني، عصام الصغير، إن "القوات الحكومية سيطرت على مسجد القصر الجمهوري، ومبانٍ واقعة في محيطه".

وأشار الصغير أن القوات الحكومية اعتقلت 7 من جماعة الحوثي، واستولت على قاذف صواريخ كاتيوشا، ودمرت عربة مدرعة تابعة للجماعة.

وذكر أن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية له يواصلان شن هجومهما العسكري من أجل السيطرة على القصر، الذي حوله الحوثيون وقوات صالح إلى ثكنة عسكرية.

ولفت الصغير أن المعارك في محيط القصر الجمهوري أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، دون تقديم معلومات عن عددهم لعدم توافر إحصائية دقيقة لديه، بحسب قوله.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت خلال الساعات الماضية، غارات على مواقع الحوثيين في القصر الجمهوري وتبة السلال وفي منطقة الجند، شرقي تعز.

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي، تحتدم المعارك بين القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، شرق تعز، حققت فيها الأولى مكاسب عسكرية وسيطرت على عدة مواقع، من بينها مقر البنك المركزي وكلية الطب.

ويحاصر مسلحو الحوثي المدينة، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/ آب من العام الماضي، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com