بعد تكبيده الانقلابيين خسائر فادحة على جبهة ميدي.. الجيش اليمني يأسر حوثيين درّبهم إيرانيون ولبنانيون (فيديو) – إرم نيوز‬‎

بعد تكبيده الانقلابيين خسائر فادحة على جبهة ميدي.. الجيش اليمني يأسر حوثيين درّبهم إيرانيون ولبنانيون (فيديو)

بعد تكبيده الانقلابيين خسائر فادحة على جبهة ميدي.. الجيش اليمني يأسر حوثيين درّبهم إيرانيون ولبنانيون (فيديو)

المصدر: عدن - إرم نيوز

تجددت المعارك القتالية اليوم الأحد، بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، في محيط جبهة ميدي شمال غرب محافظة حجة شمال اليمن.

 وقالت مصادر ميدانية: ”إن قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على مواقع كانت تتمركز بها الميليشيات الانقلابية، وهي منطقة الخوض وكذلك تبتي الخنادق والحرورة“.

 وأشارت المصادر إلى أن المعارك التي وصفوها بالعنيفة، تكبد خلالها المتمردون خسائر فادحًة بالأرواح البشرية والعدة والعتاد العسكريين، حيث نجم عنها مقتل وجرح العشرات منهم، بالإضافة إلى أسر عدد من المقاتلين“.

  وأفادت المصادر أن مقاتلات التحالف ساهمت بشكل كبير في الانتصارات التي حققتها قوات الشرعية، كونها شنت غارات جويًة استهدفت من خلالها مواقع الانقلابيين.

 من جانبه، نشر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطعًا مرئيًا، يظهر أحد أسرى عناصر ميليشيات الحوثي، من الذين تم أسرهم اليوم في جبهة ميدي، وهو يقرُّ بتلقي تدريبات عسكرية من قبل خبراء إيرانيين ولبنانيين.

وعلى صعيد آخر، شنَّت طائرات دون طيار يعتقد أنها أمريكية غارات جويًة فجر اليوم الأحد، استهدفت من خلالها عناصر تنظيم القاعدة، في قرية الشبيك شمال مدينة عتق في محافظة شبوة جنوب البلاد.

وقالت مصادر إعلامية إن الغارات استهدفت وكرًا لتنظيم القاعدة، كان يشهد في ذلك الوقت اجتماعًا يضم عددًا من قيادات التنظيم الإرهابي.

https://www.youtube.com/watch?v=SgJcQin6UsE

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com