قوات الشرعية تتقدم شمال الساحل الغربي لليمن – إرم نيوز‬‎

قوات الشرعية تتقدم شمال الساحل الغربي لليمن

قوات الشرعية تتقدم شمال الساحل الغربي لليمن

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

استعادت القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يوم السبت، سيطرتها على مواقع شمال مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد.

ونقلت وكالة ”سبأ“ للأنباء التابعة للحكومة اليمنية، عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن القوات الحكومية والمقاومة تخوض معارك ضد مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في منطقة ”حسي سالم“.

وتبعد منطقة ”حسي سالم“ بنحو 40 كيلومترا شمال مدينة المخا التابعة إدارياً لمحافظة تعز، وهي متاخمة لمديرية الخوخة التابعة إدارياً لمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال المصدر، إن القوات الحكومية تقدمت صوب ”حسي سالم“، بعد أيام من سيطرتها على منطقة ”الزهاري“، التي تبعد عنها مسافة كيلومترين؛ ما يعني سيطرتها على القرى الواقعة بين المنطقتين.

وأضاف المصدر، أن مقاتلات وبوارج التحالف العربي الذي تقوده السعودية شاركت بفاعلية، واستهدفت مواقع وتعزيزات الميليشيات الانقلابية في محيط معسكر خالد بمفرق المخا وهيجة الجيال وجسر الهاملي.

وتتواصل عملية ”الرمح الذهبي“ في محيط مدينة المخا وشرقها، حيث يستميت الحوثيون في الدفاع عن مواقعهم العسكرية أمام تقدم القوات الحكومية المسنودة من التحالف.

وتخضع مدينة المخا وميناؤها البحري لسيطرة القوات الحكومية اليمنية منذ 23 يناير/ كانون الثاني 2017، عقب عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش اليمني في 7 من الشهر نفسه تحت مسمى ”الرمح الذهبي“.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com