مقتل 4 جنود يمنيين في كمين للقاعدة بأبين – إرم نيوز‬‎

مقتل 4 جنود يمنيين في كمين للقاعدة بأبين

مقتل 4 جنود يمنيين في كمين للقاعدة بأبين

المصدر: عدن – إرم نيوز

قتل أربعة جنود يمنيين، وأصيب اثنان آخران بجراح، اليوم الخميس، في كمين نصبه مسلحو تنظيم القاعدة لقوة أمنية، شرقي محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية بأبين، لـ“إرم نيوز“، إن عناصر القاعدة زرعوا عبوة ناسفة على جانب الطريق، في منطقة ”الصرّة“، وقاموا بتفجيرها فور مرور قوة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني، ما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 2 آخرين، بجراح، نقلوا على إثرها مباشرة إلى مدنية عدن.

وأكدت المصادر أن القوة الأمنية المستهدفة، كانت تتمركز بمنطقة ”عكد“، بين مديريات مودية ولودر والوضيع، بمحافظة أبين، قبل أن تنسحب اليوم إلى عدن، بالتزامن مع انسحابات أخرى للقوة في مناطق من مديرية لودر ومديرية أحور، شمالي وجنوبي المحافظة.

وطبقاً للمصادر، فإن الانسحابات تأتي احتجاجاً على تأخر مرتبات الجنود لأكثر من 4 أشهر، وضعف التموين العسكري في مواجهة الهجمات المتكررة لتنظيم القاعدة، في المناطق الشرقية من محافظة أبين.

وسبق أن أعلنت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية بدعم من قوات التحالف العربي، تحرير محافظة أبين من عناصر القاعدة في أغسطس/ آب الماضي، من عناصر القاعدة، بعد عملية عسكرية واسعة، إلا أن عناصر القاعدة انسحبت إلى الأطراف الجبلية لعدد من مناطق المحافظة، ولا زالت تمارس هجماتها الخاطفة ضد القوات الأمنية على مدى الأشهر الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com