أمريكا تعلن مقتل أحد جنودها في هجوم على تنظيم القاعدة باليمن
أمريكا تعلن مقتل أحد جنودها في هجوم على تنظيم القاعدة باليمنأمريكا تعلن مقتل أحد جنودها في هجوم على تنظيم القاعدة باليمن

أمريكا تعلن مقتل أحد جنودها في هجوم على تنظيم القاعدة باليمن

قتل جندي أمريكي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم على تنظيم القاعدة في اليمن شنته قوات أمريكية، فجر اليوم الأحد، استهدفت خلاله أحد قيادات التنظيم في منطقة "قيفة" بمحافظة البيضاء وسط البلاد، وفق ما أعلنه الجيش الأمريكي.

وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن قوات أمريكية شنت غارات جوية أعقبتها عمليات إنزال مظلي مما تسبب في مقتل 40 شخصًا.

ووفق المصادر، فإن مقاتلات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي وهاجمت منزل القيادي في القاعدة "عبدالرؤوف الذهب"، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة استمرت على مدى ساعة كاملة.

وأضافت أن المعارك أسفرت عن مقتل الذهب وشقيقه سلطان، وقيادي آخر في التنظيم يُدعى "سيف النمس الجوفي" وآخرين.

وتحدث سكان محليون عن غارات جوية سبقت عملية الإنزال المظلي، استهدفت عدداً من المواقع التي يعتقد أن عناصر القاعدة كانوا يتحصنون فيها بالمنطقة، بينها مدرسة وسجن تابعان للقاعدة.

وبحسب المصادر المحلية، أسفرت العملية العسكرية الأمريكية عن مقتل 40 شخصاً أغلبهم من مسلحي القاعدة، وستة نساء، وثلاثة أطفال، دون أن يتضح على الفور ما إذا سقط هؤلاء جراء القصف أو الاشتباكات التي دارت على الأرض.

ولم تؤكد أو تنفي واشنطن هذه الأنباء، في الوقت الذي تضاربت فيه الروايات حول حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء العملية العسكرية وطبيعتها.

وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها على الأرض، حيث اقتصرت العمليات العسكرية الأمريكية في الحرب على القاعدة في اليمن منذ مطلع عام 2015، على غارات جوية تنفذها مقاتلات بدون طيار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com