أنباء عن سقوط 40 قتيلا بينهم قيادي بالقاعدة في إنزال جوي أمريكي وسط اليمن
أنباء عن سقوط 40 قتيلا بينهم قيادي بالقاعدة في إنزال جوي أمريكي وسط اليمنأنباء عن سقوط 40 قتيلا بينهم قيادي بالقاعدة في إنزال جوي أمريكي وسط اليمن

أنباء عن سقوط 40 قتيلا بينهم قيادي بالقاعدة في إنزال جوي أمريكي وسط اليمن

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، إن قوات أمريكية شنت فجر اليوم الأحد، غارات جوية أعقبتها عمليات إنزال مظلي، في منطقة "قيفة" بالمحافظة، مستهدفة أحد قيادات تنظيم القاعدة في المنطقة، مما تسبب في مقتل 40 شخصاً.

ووفق المصادر، فإن مقاتلات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي وهاجمت منزل القيادي في القاعدة "عبدالرؤوف الذهب"، ما أدى إلا اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة استمرت على مدى ساعة كاملة.

وأضافت المصادر، أن المعارك أسفرت عن مقتل الذهب وشقيقه سلطان، وقيادي آخر في التنظيم يُدعى "سيف النمس الجوفي" وآخرين.

وفي هذه الأثناء، تحدث سكان محليون عن غارات جوية سبقت عملية الإنزال المظلي، استهدفت عدداً من المواقع التي يعتقد أن عناصر القاعدة كانوا يتحصنون فيها بالمنطقة، بينها مدرسة وسجن تابعان للقاعدة.

وبحسب المصادر المحلية، أسفرت العملية العسكرية الأمريكية عن مقتل 40 شخصاً أغلبهم من مسلحي القاعدة، وستة نساء، وثلاثة أطفال، دون أن يتضح على الفور ما إذا سقط هؤلاء جراء القصف أو الاشتباكات التي دارت على الأرض.

وتابعت، حلقت خلال الليلة الماضية، مقاتلات أمريكية بشكل مكثف في أجواء مديريات السوادية وردمان ونعمان وناطع وأطراف مدينة البيضاء، استباقاً لعملية الإنزال الجوي.

ولم تؤكد أو تنفي واشنطن هذه الأنباء، في الوقت الذي تضاربت فيه الروايات حول حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء العملية العسكرية وطبيعتها.

وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها على الأرض، حيث اقتصرت العمليات العسكرية الأمريكية في الحرب على القاعدة في اليمن منذ مطلع عام 2015، على غارات جوية تنفذها مقاتلات بدون طيار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com