عبد الملك الحوثي يعلق على عملية ”الرمح الذهبي“.. ماذا قال؟

عبد الملك الحوثي يعلق على عملية ”الرمح الذهبي“.. ماذا قال؟
عبد الملك الحوثي

المصدر: عدن - إرم نيوز

في تعليق له، اليوم الجمعة، على عملية “الرمح الذهبي” التي مكّنت الجيش اليمني من تحقيق انتصارات متتالية، ضيقت الخناق على إمداد جماعة الحوثي بالسلاح عبر المنافذ البحرية، زعم عبد الملك الحوثي أن العملية تأتي ”كهدية للإدارة الأمريكية الجديدة“.

وتمكنت قوات الشرعية خلال الأيام الماضية من تحرير مدينة المخاء الواقعة على خط الساحل الغربي بمحافظة تعز وسط البلاد ما يرجح الكفة لصالحها، من خلال السيطرة على أهم ممر بحري لتهريب الأسلحة للميليشيات.

وقال زعيم الحوثيين ”إن الشرعية والتحالف العربي يركزان في معركة تحرير الساحل الغربي للبلاد، وبعض المحاور الأخرى كمحور نهم، قرب صنعاء“ داعيا إلى ”التحرك بجدية عالية وفاعلية في الميدان“.

وواصل الحوثي خطابه التعبوي زاعما أن أتباعه يتحركون ”وفق تعليمات إلهية، يجب الأخذ بها، والتحرك على ضوئها في الميدان“ على حد قوله.

ويقول مراقبون أن جماعة الحوثي ”باتت تواجه مأزقاً حقيقياً مع انحسار أعداد مقاتليها، بعد مقتل الآلاف منهم على امتداد قرابة العامين، من القتال المتواصل، ضد الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي، الداعم للشرعية في اليمن“.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية، والميليشيات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com