كاريكاتير مثير ينتقد الحوثي يحدث جدلاً واسعاً في اليمن (صورة) – إرم نيوز‬‎

كاريكاتير مثير ينتقد الحوثي يحدث جدلاً واسعاً في اليمن (صورة)

كاريكاتير مثير ينتقد الحوثي يحدث جدلاً واسعاً في اليمن (صورة)
Men rest as they smoke and chew Qat, a stimulant, in the old market in the historic city of Sanaa, Yemen, January 8, 2017. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

المصدر: عدن- إرم نيوز

قام رسام يمني بتقديم رسم كاريكاتوري، وصف من خلاله الحالة التي وصل إليها المواطنون اليمنيون الذين يقطنون في المحافظات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، وكيف طالهم الجوع وضنك العيش، بسبب غلاء الأسعار وعدم صرف الحوثيين لرواتب الموظفين لأكثر من 4 أشهر.

ولم يكتفِ الحوثيون بعدم منح الموظفين رواتبهم، إنما فرضوا على الكثير منهم دفع أموال من جيوبهم الخاصة دعمًا لما أسموه بالمجهود الحربي، حيث يضطر المواطنون إلى دفعها لما يتلقونه من تهديدات وإهانات من قبل مسلحي الحوثي، في الوقت الذي لا يجدون فيه قوت يومهم ولا يملكون ما يطعمون به ذويهم.

ريّشة الرسام رشاد السامعي، جاءت في تفاصيل رسمها التعبيري، إظهار شخص هزيل البنية وكأنه يُعاني من مجاعة حادة، بالإضافة إلى بطن جوفاء مفرغة من الداخل يتوسطها أحد الحوثيين الذي يتربع على عرش وأمامه مائدة تضم صنوف أنواع الطعام والفواكه، وكتب أعلى الرسم سلطة الحوثيين.

وتداول الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، الرسم الكاريكاتوري على نطاق واسع، مرفقين به تعليقات تعبر عن امتعاضهم الشديد لما آل إليه حال الكثير من المواطنين في ظل سلطة الحوثي، وانزعاجهم من تصرفات قيادة المليشيات بالعمل على الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الأوضاع الراهنة في البلاد، من خلال جمع الأموال وتكديسها وإشباع أنفسهم دون مراعاة الحالة المعيشية الصعبة التي وصل إليها المواطنون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com