تقرير: 82 طفلًا ضحايا حرب مليشيات الحوثي على شبوة اليمنية

تقرير: 82 طفلًا ضحايا حرب مليشيات الحوثي على شبوة اليمنية

المصدر: عدن- إرم نيوز

بلغ عدد ضحايا الأطفال، في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، جراء حرب مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على المحافظة، منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وحتى شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، 82 طفلًا سقطوا بين قتيل وجريح.

جاء ذلك بحسب تقرير نشرته مؤسسة خطوات للتنمية في شبوة استندت فيه إلى عملية رصد ومسح ميداني أجرته بالتعاون مع منظمة مساندة اللاجئين، وبتمويل مباشر من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وأشار التقرير الراصد للانتهاكات التي تعرض لها أطفال شبوة إلى أن: ”عملية الرصد استهدفت التحقيق في الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الأطفال بسبب النزاعات المسلحة والحرب في 9 من مديريات المحافظة، كان لمدينة عسيلان نصيب الأسد بين باقي المديريات“.

وتابع: ”بدأ تنفيذ عملية الرصد في شهر أكتوبر الماضي، وستستمر عملية المسح والرصد للانتهاكات حتى شهر أبريل المقبل، وما تم الإعلان عنه في هذا التقرير عبارة عن رقم أولي فقط، وهو ما تم الوصول له حتى اللحظة“.

وتمكنت قوات الشرعية بإسناد جوي من طيران التحالف العربي من تحرير محافظة شبوة  منتصف صيف العام 2015، باستثناء مدينتي عسيلان وبيحان اللتين ما زالتا تشهدان حضورًا للمليشيات المتمردة.

وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت تلك المنطقتين ازدياد حدة المعارك واشتعال وتيرة القتال في جبهاتهما، واستطاعت قوات الشرعية بإسناد جوي مباشر من مقاتلات التحالف العربي تحقيق انتصارات كبيرة وتقدم ميداني ملحوظ، وسط تقهقر وتراجع لمقاتلي مليشيات الحوثي وصالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com