اليمن.. قوات الحزام تعلن انطلاق ”معركة كبرى“ ضد الحوثيين في الضالع

اليمن.. قوات الحزام تعلن انطلاق ”معركة كبرى“ ضد الحوثيين في الضالع

المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلنت قوات ”الحزام الأمني“ بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، يوم الخميس، انطلاق ”معركة كبرى“ في مناطق المحافظة المتاخمة لمحافظة إب، ضد ميليشيات الحوثيين.

وقالت قوات ”الحزام الأمني“، في بيان نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي: إن هذه المعركة التي سمتها معركة ”قطع النفس“، لن تتوقف حتى تكسر شوكة الحوثيين وتردعهم.

وأشار البيان إلى أن معركة ”قطع النفس“ تأتي بقيادة موحدة وغرفة عمليات مشتركة، تحت قيادة العميد هادي العولقي.

كما أعلن البيان عن إعلان حالة الطوارئ في مناطق ”قعطبة – سناح – شخب“، مع حظر تام للتجوال يبدأ عند التاسعة مساء وحتى الثامنة صباحًا، ”وعليه سيتم توجيه كافة القوات المشتركة التي انضوت تحت القيادة الموحدة للجبهة إلى تنفيذ نص الإعلان“.

وقال: إن ”كل إجراء يتم اتخاذه هو من أجل حماية الأهالي وممتلكاتهم وندرك جيدًا حجم المعاناة التي يعانيها المواطنون بسبب الحرب الظالمة التي تشنها شراذم الحوثي التي تنقاد للموت كل يوم قطعانًا قعطانًا على عتبات الضالع العصية“.

ودعت قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع ”كل أبطال المقاومة والقيادات إلى تعزيز الجبهات ضمن التشكيلة الموحدة للجبهة وإعلان النفير العام“.

وفي السياق ذاته، قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم العولقي، إن الأوضاع في محافظة الضالع مطمئنة ، مشيرًا إلى أن القوات الجنوبية مستمرة في تقدمها.

وأوضح أنه تم القضاء يوم الخميس على سرية حوثية كاملة؛ لافتًا إلى أن من تبقى منها وقعوا أسرى في أيدي القوات الجنوبية في المعارك الدائرة شمالي الضالع.
ولفت العولقي إلى تأمين كافة حدود المحافظات الجنوبية، مشيرًا إلى أن المعارك تدور في الوقت الحالي في مناطق تابعة لمحافظة إب شمال البلاد.

وتشهد الأطراف الشمالية من محافظة الضالع عمليات كرّ وفرّ، بين القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي المشترك، وميليشيات الحوثيين، التي تحاول التسلل إلى مناطق محافظة الضالع، قادمة إليها من محافظة إب المحاذية لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة