اليمن.. مقتل 27 حوثيًّا في معارك عنيفة مع الجيش بمحافظة البيضاء

اليمن.. مقتل 27 حوثيًّا في معارك عنيفة مع الجيش بمحافظة البيضاء

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

أعلن الجيش اليمني، فجر الخميس، عن مقتل 27 من مسلحي ميليشيا الحوثي، في معارك عنيفة بين الطرفين بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وذكر موقع الجيش اليمني (سبتمبر نت) أن معارك عنيفة اندلعت، الأربعاء، واستمرت بضع ساعات عقب محاولة الحوثيين شن هجوم فاشل واستحداث مواقع جديدة في منطقة الحبج بمديرية الزاهر التابعة للبيضاء.

وأضاف أن ”قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة صدت هجوم مسلحي الحوثي وأجبرتهم على التراجع دون تحقيق أي تقدم“.

ولفت إلى أن المواجهات أدت إلى مقتل 27 حوثيًّا، وسقوط جرحى آخرين منهم، في حين لا يزال عدد من الجثث في الجبال، حسب ”الأناضول“.

من جانب آخر، أعلنت ميليشيا الحوثي، في وقت مبكر من الخميس، إفراجها عن 15 معتقلًا في محافظة البيضاء وسط اليمن، تم اعتقالهم بأوقات سابقة بتهمة العمل لصالح التحالف العربي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها التابعة للحوثيين، أنه ”تم الإفراج عن 15 سجينًا بمحافظة البيضاء، بمناسبة شهر رمضان“.

وفي السياق، اختطفت الميليشيات الحوثية بمحافظة ذمار، جنوب صنعاء، فجر الخميس، شابًّا يعاني اضطربات نفسية، بعد اتهامة بتسريب معلومات عن تحركات الحوثيين للتحالف العربي.

وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“، إن ”شابًّا يدعى عايش عبدالله العوجري من أبناء مدينة ذمار ويعاني اضطربات نفسية منذ كان في العاشرة من عمره، اختطف من الشارع العام بمدينة ذمار من قبل مسلحين حوثيين، وتم نقله إلى جهة مجهولة“.

وأضافت المصادر، أن ”أقرباء الشاب تواصلوا مع شخصيات حوثية لمعرفة مكانه ومطالبتهم بالإفراج عنه لوضعه الصحي والنفسي، لترد تلك القيادات بأن الشاب متهم بالتواصل مع التحالف العربي“.

وأوضح أقرباء الشاب العوجري، أنه ”لا يستطيع القراءة أو الكتابة ويعجز عن ممارسة حياتة بشكل طبيعي.“

وباتت عمليات اختطاف المواطنين من الشارع العام أو من منازلهم في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية أمرًا معتادًا، وتحدث بشكل يومي، ويتعرض الكثير من الأبرياء للتعذيب الوحشي في السجون السرية التي تديرها الميليشيات الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة