ميليشيات الحوثيين تجبر المؤسسات الخيرية على تخصيص 30% من المواد الغذائية لمقاتليها‎

ميليشيات الحوثيين تجبر المؤسسات الخيرية على تخصيص 30% من المواد الغذائية لمقاتليها‎

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

فرضت الميليشيات الحوثية على المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية، حصولها على نحو 30% من الحصص التي سيتم توزيعها من المواد الغذائية، لتذهب إلى مقاتليها.

وقال مسؤول في إحدى المؤسسات المحلية لـ“إرم نيوز“ إن قيادات حوثية، أجبرت القائمين على المؤسسة التي يعمل بها على تقديم 30% من الحصص الغذائية التي ستوزعها المؤسسة لتكون من نصيب مقاتليها وأسرهم.

 وأشار إلى أن المؤسسة تحصل على تمويل من مغتربين،  وتجار يمنيين،  وأجانب خارج البلاد، ليتم تخصيصها لشراء مواد غذائية للفقراء والأسر المعدمة، وحذرت تلك القيادات من توزيع أي شيء دون إشرافها المباشر.

المسؤول في المؤسسة المحلية والذي رفض الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، أكد أن المؤسسات المحلية الخيرية في صنعاء، فرضت عليها الميليشيات كشوفات تضم المئات من مقاتليها لتتم إضافتها إلى كشوفات المستهدفين في تقديم المعونات الغذائية.

ولم تكتف الميليشيات الحوثية بنهب المساعدات الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية، وفرض الجوع على الملايين من اليمنيين، بل مدت أياديها إلى الأعمال الخيرية التي تتبناها المؤسسات المحلية في مناطق سيطرتها، لتزيد من معاناة اليمنيين، خلال شهر رمضان الكريم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة