التحالف العربي يسلم طفلة للحكومة اليمنية بعد أن استخدمها والدها درعًا بشرية (فيديو وصور)

التحالف العربي يسلم طفلة للحكومة اليمنية بعد أن استخدمها والدها درعًا بشرية (فيديو وصور)

المصدر: فريق التحرير

سلم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم السبت، الطفلة اليمنية ”جميلة“، والتي تبلغ من العمر 4 سنوات لممثل الحكومة اليمنية الشرعية وبحضور ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السعودي وهيئة حقوق الإنسان ورئيس وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلّح بقيادة القوات المشتركة للتحالف.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، ”إن قوات الجيش الوطني اليمني قامت بأسر والد الطفلة أثناء عمليات تحرير محافظة صعدة، من مليشيا الحوثي“.

ونقلت عنه صحيفة ”سبق“ السعودية، ”أنه أثناء تقدم قوات الجيش الوطني اليمني قامت عربة مسلحة بمهاجمتها، حيث كان يقودها عنصر حوثي مقاتل وأثناء عملية الرصد تبيّن وجود طفل معه، وأثناء إلقاء القبض على السائق الذي يحمل كمية من الأسلحة النوعية كأحد القادة الميدانيين للميليشيا الحوثية، تبيّن وجود طفلة تبلغ من العمر (4) سنوات تم إلباسها ملابس أولاد“.

وأضاف المالكي، أنه ”اتضح أن قائد المركبة والدها وأن وجودها بميدان المعركة لغرض استخدامها كدرع بشري، وقد تم تقديم الرعاية الكاملة للطفلة، حيث تم تسليمها يوم السبت للحكومة الشرعية بحضور ذويها وأقاربها، كما تم تقديم مساعدة مالية للطفلة وذويها من قيادة القوات المشتركة للتحالف“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com