عاجل

حاكم تفير الروسية يقول إن إمدادت الغاز والكهرباء مستمرة بالرغم من الهجوم الأوكراني

logo
العالم العربي

مديرة يونيسف: يجب وقف الرعب في غزة وما رأيته "مفجع"

مديرة يونيسف: يجب وقف الرعب في غزة وما رأيته "مفجع"
15 نوفمبر 2023، 7:48 ص

ندَّدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) كاثرين راسل، اليوم الأربعاء، بالمشاهد المفجعة التي رأتها خلال زيارة قامت بها إلى قطاع غزة، في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مطالبة بـ"إيقاف هذا الرعب".

وقالت راسل التي زارت جنوب القطاع "إن ما رأيتُه وسمعتُه كان مفجعًا. لقد تحمّلوا القصف والخسارة والنزوح المتكرر. داخل القطاع، لا يوجد مكان آمن ليلجأ إليه أطفال غزة المليون"، مضيفة "وحدهم أطراف النزاع هم الذين يمكنهم إيقاف هذا الرعب حقًّا".

وقالت راسل في بيان، إن "الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال تشمل القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات، ومنع وصول المساعدات الإنسانية".

وأسفرت العملية العسكرية المتواصلة على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن مقتل 11320 شخصًا بينهم 4650 طفلًا و3145 امرأة، في حصيلة غير نهائية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن قواته قدَّمت حضانات وأغذية للأطفال الرضع في مستشفى "الشفاء" في غزة، بعد اقتحامه المجمع الطبي.

وأضاف الجيش "عمليتنا الدقيقة والمستهدِفة حماس في مستشفى الشفاء لا تزال جارية. بوسعنا أن نؤكد أن حضانات وأغذية للرضع وإمدادات طبية أحضرَتها دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي من إسرائيل وصلت بنجاح إلى مستشفى الشفاء".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC