السعودية: تصدينا لـ3 زوارق تخريبية كانت تستهدف حقل المرجان النفطي

السعودية: تصدينا لـ3 زوارق تخريبية كانت تستهدف حقل المرجان النفطي

المصدر: فريق التحرير

قال مصدر سعودي مسؤول فجر اليوم الاثنين، إن البحرية السعودية تصدت لـ3 زوارق دخلت المياه الإقليمية السعودية وكانت متجهة صوب حقل المرجان النفطي القريب من الحدود البحرية مع الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) على لسان المسؤول تأكيده أنه ”في تمام الساعة الثامنة و28 دقيقة من مساء الجمعة دخلت المياه الإقليمية السعودية 3 زوارق تحمل علمًا باللونين الأبيض والأحمر“.

وأضاف ”اتجهت الزوارق مسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي (المرجان)“، الذي يقع في الخليج العربي على مقربة من الحدود البحرية مع الكويت.

وأوضح المصدر ”على الفور تصدّت لها القوات البحرية وأطلقت تجاهها طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق المعتدية، وقد تم القبض على أحد الزوارق، واتضح أنه محمل بالأسلحة من أجل هدف تخريبي، فيما فر الزورقان الآخران“.

وكانت وكالة أنباء “برنا” الإيرانية، زعمت السبت، أن دورية سعودية قتلت صيادين إيرانيين عندما كانا يبحران قرب مدينة “بوشهر” جنوب البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصادر مسؤولة في المدينة، قولها: إن “الدورية السعودية أطلقت النار الليلة الماضية على اثنين من قوارب الصيد الإيرانية أبحرت من مدينة بوشهر جنوب البلاد، ما أدى إلى مقتل الصياديْن”.

وأضافت المصادر أن “اثنين من قوارب الصيد الإيرانية اقتربا من منصات النفط والمياه الإقليمية بين إيران والسعودية، ما دفع القوات السعودية إلى فتح النار على قاربي الصيد”.

وأشارت إلى أن أحد القاربين “لم يعرف مصيره حتى اللحظة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com