بالفيديو.. شاهد حوار شيوخ قبيلة آل مرة السعودية مع الأمير محمد بن سلمان بشأن قطر

بالفيديو.. شاهد حوار شيوخ قبيلة آل مرة السعودية مع الأمير محمد بن سلمان بشأن قطر
ولي ولي العهد السعودي

المصدر: فريق التحرير

تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية مقطع فيديو يظهر جانبا من حوار  جمع عددا من شيوخ قبيلة آل مرة في السعودية ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن قطر.

وأوضحت صحيفة عكاظ أن الشيوخ استنكروا ما فعلته حكومة قطر معتبرين أنه أمر ”لا يقره العقل“، ويجب إصلاحه، لافتين إلى مواقف السعودية مع قطر منذ تأسيسها، حيث ذكروا أن سوء العلاقات السعودية – القطرية بدأ منذ تولي الشيخ حمد إمارة قطر.

وأكد شيخ قبائل آل مرة طالب بن لاهوم المري أثناء لقائه الأمير محمد بن سلمان أن قطر لا تعادل ”محافظة“ من محافظات السعودية، لافتا إلى أنها تحاول الاستقواء بتركيا وإيران ”بياخذون قوتهم من تركيا وإيران، الشعوب اللي هناك امتداداته من المملكة، أهل قطر وبني عمنا، ولو يأمرنا بإشارة ما منهم أحد، لكن ما هم بأهل الأمور ذي“.

ومن جهته، أشار رئيس الفوج الأربعين الشيخ فيصل بن لاهوم المري إلى منح الملك فيصل قطر نحو 80 كيلومترا من الأراضي السعودية هبة لها، بعد أن قال الحاكم الخامس القطري علي بن عبدالله، إن دولته قرية من قرى الأحساء بالسعودية، وأضاف: ”كنا في ماضي الزمان إذا رحنا الدوحة نروح لمركز أم الشبرم، ونشوف قصور الدوحة، وبعدين عطاهم الملك فيصل إلى أبو سمرة 80 كيلو من الأراضي السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com