بالفيديو.. أمير سعودي يؤكد: قيادة المرأة للسيارة أمر قادم لامحالة

بالفيديو.. أمير سعودي يؤكد: قيادة المرأة للسيارة أمر قادم لامحالة
RIYADH - MAY 26: A Saudi woman gets out of a car after being given a ride by her driver in Riyadh on May 26, 2011 as a campaign was launched on Facebook calling for men to beat Saudi women who drive their cars in a planned protest next month against the ultra-conservative kingdom's ban on women taking the wheel. (Photo by FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

المصدر: الرياض- إرم نيوز

قال الأمير فيصل بن عبدالله، وزير التعليم السعودي الأسبق، إن قيادة المرأة للسيارة قادمة لا محالة، وهو أمر يفرضه الواقع، مشيرًا إلى أن المرأة قديمًا كانت تقود دابتها، والمرأة ستقود المجتمع وليس السيارة فحسب.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج ”هذا أنا“ على قناة ”روتانا خليجية“: ”المرأة تحتاج إلى التمكين لأنها أكثر من نصف المجتمع ومعول عليها كثيرًا، ربما يخيف التغيير بعضهم، ولكن التغيير يجب أن يبدأ من الداخل وعلى المرأة أن تثبت نجاحها وتأثيرها الإيجابي في المجتمع“.

وعبّر الأمير فيصل بن عبدالله عن اعتزازه بالمرأة السعودية ومكانتها وإنجازاتها قائلاً : ”أنا فخور بالمرأة السعودية فهي أمي وزوجتي وابنتي وأعتز بهن وبإيمانهن وعقيدتهن والتزامهن في ظل هذا العصر الحديث، والمرأة في المملكة أساس المجتمع ولها مكانة عظيمة في الحضارة الإسلامية، وستنجح إذا أخذت فرصة“.

 ورغم المطالب الواسعة التي قادتها ناشطات سعوديات خلال السنوات الماضية، والحملات التي نظمنها، وتحدين في بعضها الحظر بقيادة السيارات في شوارع السعودية قبل أن يتم توقيفهن، إضافة للانتقادات الدولية التي جلبها الحظر للمملكة، ظلت نساء المملكة محرومات من قيادة السيارة حتى الآن. لكن حلم النساء بقيادة السيارة في السعودية يبدو تحققه قريبًا جدًا اليوم مع توالي الأنباء والمؤشرات حول قرب صدور قرار السماح للنساء بقيادة السيارة بالتزامن مع بدء المملكة بتنفيذ خطة تحول جذري في طريقة إدارة البلاد تشمل مختلف جوانب الحياة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com