مفاجأة.. لوحة إرشادية في السعودية تحذر النساء أثناء قيادة السيارات (صورة) – إرم نيوز‬‎

مفاجأة.. لوحة إرشادية في السعودية تحذر النساء أثناء قيادة السيارات (صورة)

مفاجأة.. لوحة إرشادية في السعودية تحذر النساء أثناء قيادة السيارات (صورة)

المصدر: الرياض – إرم نيوز

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، لوحة إرشادية موجهة للمرأة أثناء قيادة السيارة، تم عرضها ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي في محافظة بيشة في منطقة عسير، وسط حديث متزايد عن قرب صدور قرار يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وتضمنت اللوحة نصائح إلى المرأة أثناء قيادتها السيارة تجنبًا لوقوع الحوادث، وتحذيرات من الانشغال بوضع المكياج خلال القيادة؛ ما قد يتسبب في إرباكها أثناء السياقة، وكذلك التحذير من تسريح الشعر والنظر في المرأة الأمامية أو الوسطى أثناء القيادة أيضا، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية.

وأبدى العديد من نشطاء مواقع التواصل استغرابهم وتعجبهم من صورة اللافتة، لعدم صدور قرار رسمي بعد بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

وقال الأمير السعودي البارز طلال بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء إن المملكة ستسمح للنساء بقيادة السيارة في أبريل/نيسان المقبل.

وجاء كلام الأمير طلال، بعد نحو أسبوع من نقل موقع “إرم نيوز” عن مصدر حكومي سعودي مطلع أن المملكة “ستسمح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات بشكل رسمي قريبًا، لتتمكن النساء من قيادة السيارات للمرة الأولى في تاريخ السعودية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com