طهران: 85 ألف إيراني سيحجون هذا العام
طهران: 85 ألف إيراني سيحجون هذا العامطهران: 85 ألف إيراني سيحجون هذا العام

طهران: 85 ألف إيراني سيحجون هذا العام

أعلنت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أنها تمكنت من حل الخلافات المتعلقة بقضية الحج مع السعودية، مؤكدًة أن 85 ألف إيراني سيحجون هذا العام بعد الحصول على ضمانات تتعلق بالأمن والخدمات القنصلية.

وقالت المنظمة في بيان لها نشرته في وقت متأخر من مساء الجمعة، إن "وزارة الحج السعودية قبلت الشروط والمقترحات التي تقدمت بها إيران خلال المفاوضات الأخيرة التي جرت في مدينة جدة".

وأرجأت المنظمة الإيرانية الكشف عن تفاصيل المفاوضات والمواضيع الخلافية إلى مؤتمر صحافي سيعقد لاحقًا، مضيفًة أن "شرح القضايا الخلافية ومنها قضية ضحايا حادثة منى وضحايا حادثة المسجد الحرام سيتم الكشف عن نتائجها خلال المؤتمر الصحافي".

من ناحية أخرى، أفادت وزارة الحج السعودية في بيان لها، بأن الاجتماع الذي عقده وزير الحج والعمرة  الدكتور محمد بنتن في جدة، في 23 فبراير/ شباط الماضي، مع رئيس منظمة الحج والزيارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حميد محمدي، أسفر عن بحث ترتيبات شؤون الحجاج الإيرانيين لأداء مناسك الحج لهذا العام.

ولم توفد إيران حجاجها إلى المملكة العربية السعودية في موسم الحج الماضي، وسط اتهامات متبادلة بالتعنت في المفاوضات المتعلقة بترتيبات الحج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com