السعودية.. تعرّف على موعد تنفيذ قرار التعصّب الرياضي والعقوبات المنتظرة – إرم نيوز‬‎

السعودية.. تعرّف على موعد تنفيذ قرار التعصّب الرياضي والعقوبات المنتظرة

السعودية.. تعرّف على موعد تنفيذ قرار التعصّب الرياضي والعقوبات المنتظرة

المصدر: إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة أن قرار مجلس الوزراء السعودي الخاص بالتعصّب الرياضي، والذي صدر أمس ليُعمّم على جميع الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة، جاء لينبذ التعصب الرياضي الذي وصل لمرحلة كبيرة، وزاد عن حده، ولم يعد مقبولاً.

وقال المصدر وفقًا لصحيفة ”الجزيرة“: ”مجلس الوزراء أصدر قراره المؤقر للحد من التعصب الرياضي، والإساءات في وسائل الإعلام المحلي بأنواعه، ووزع قراره على الجهات الحكومية والأهلية للتأكيد على منسوبيها لتجنب كل ما يؤدي لإثارة التعصب الرياضي، أو نشر الإساءات في وسائل الإعلام المختلفة بما فيها ”تويتر“، والابتعاد عن كل ما يؤدي لذلك“.

وأضاف المصدر: ”الجهة المسؤولة عن الشخص سواء حكومية أو أهلية أصبح لزاماً عليها توجيه موظفيها لعدم التجاوزات أو الإساءة لأي اتحاد أو لجنة، أو الدخول في الذمم، والتشكيك في قرارات الجهات الرسمية، أو إثارة التعصب، وإثارة الرأي العام، ومن يفعل ذلك سيناله العقاب، والعقوبة هنا ستكون مشددة ومن جهة عمله الرسمية، وربما تصل العقوبة للإيقاف أو الإبعاد عن العمل الإعلامي“.

وتابع: ”الجهات المسؤولة عن متابعة ورصد التجاوزات وحصر الأسماء التي تثير التعصب، هي وزارة الداخلية ووزارة الإعلام وهيئة الإعلام المرئي والمسموع والهيئة العامة للرياضة“.

وأوضح المصدر المطلع أنه سيكون هناك اجتماع بعد ثلاثة أسابيع من الآن للجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء للبدء في التنفيذ.

وعن كيفية حصر الأسماء المتعصبة أو معرفة التعصب والمتعصبين، قال: ”هذا موجود في القرار، فمن يتجاوز بالإساءة أو إثارة الرأي العام يعتبر متعصبًا، وقرار مجلس الوزراء سيطبّق عليه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com