السعودية تحظر على الوافدين العمل كسائقين في أشهر شركتي نقل‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية تحظر على الوافدين العمل كسائقين في أشهر شركتي نقل‎

السعودية تحظر على الوافدين العمل كسائقين في أشهر شركتي نقل‎
SONY DSC

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

قال مسؤول في وزارة النقل السعودية، الاثنين، إن وزارته حظرت على الوافدين الأجانب العمل كسائقين في شركتي النقل الخاص ”أوبر“ وكريم“، وقصر العمل في هذا المجال على السائقين السعوديين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بالوزارة، تركي الطعيمي، قوله إن وزارة النقل خصصت تقديم الخدمة بالمركبات الخاصة على السعوديين فقط، وليس الأجانب.

وأضاف الطعيمي إن خطة الوزارة الجديدة في هذا المجال تتضمن السماح للوافدين الأجانب بالعمل عن طريق منشآت الأجرة العامة والخاصة، وفق اشتراطات معينة بينها تجاوز فترة تدريبية بنجاح.

وأوضح أن الوزارة طرحت عدد من الاشتراطات الجديدة لتنظيم قطاع نقل الركاب الداخلي منذ نحو 4 أشهر، وأعطت مهلة للشركات الغير نظامية لتصحيح أوضاعها.

ولم يوضح الطعيمي متى تنتهي تلك المهلة، وعدد السائقين الأجانب الذين سيتم منعهم من العمل بسياراتهم الخاصة لنقل الركاب عن طريق شركتي ”أوبر“ و“كريم“ اللتان توفران الخدمة عبر تطبيق على الهواتف الذكية.

وأقر المسؤول السعودي بوجود عدد كبير من الوافدين الأجانب يعملون كسائقين متعاقدين مع تلك الشركتين، رغم أن عدد منهم مخالف للأنظمة كالعمل بمركبات غير مرخص لها.

وتعمل الشركتان اللتان توفران خدمة طلب سيارة أجرة عبر تطبيق الهاتف النقال، في غالبية المدن السعودية، وتعاقدت ”أوبر“ بالفعل قبل أشهر مع 400 سائق سعودي للعمل معها بسياراتهم الخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com