منوعات

مهن تمنع الوافدين في قطر من الحصول على رخصة السياقة
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2016 14:20 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2016 14:27 GMT

مهن تمنع الوافدين في قطر من الحصول على رخصة السياقة

طلبت شرطة المرور من مدارس القيادة إدراج بعض المهن مع القائمة القديمة ليصل عدد المهن التي لا يحق لأصحابها من الوافدين التقدم للحصول على رخصة قيادة في قطر إلى 240 مهنة .

+A -A
المصدر: الدوحة - إرم نيوز

أضافت سلطات المرور في قطر 80 مهنة جديدة للوافدين لقائمة المهن التي لا يحق لأصحابها الحصول على رخصة قيادة، ومنها مبرمج كمبيوتر وفني تصوير ومساعد صيدلي.

وذكرت صحيفة ”غولف تايمز“ القطرية الناطقة باللغة الإنجليزية، أن القائمة الجديدة أرسلتها شرطة المرور لمدارس تعليم القيادة في قطر، التي أحتلت المركز الأول في قائمة أغنى دول العالم من حيث الدخل الفردي العام 2015.

وبحسب الصحيفة فإن الشرطة طلبت من مدارس القيادة إدراج المهن الجديدة مع القائمة القديمة، ليصل عدد المهن التي لا يحق لأصحابها من الوافدين التقدم للحصول على رخصة قيادة في قطر إلى 240 مهنة.

وتشمل القائمة الجديدة بالإضافة إلى تلك المهن الثلاث، صانعي شبكات صيد الأسماك وفنيي حسابات وبائعي الصحف وفنيي الكمبيوتر ومدبري المنزل ومساعدي فني اتصالات وفنيي الصحة والسلامة وفنيي الهندسة المعمارية وبائعي القهوة ومساعدي فني ديكور وفنيي الأسنان وقاطعي الخشب وفنيي التلفزيون وعمال المناجم ومهن آخرى.

وبحسب الصحيفة فإن القائمة القديمة تشمل عمال الجبس وناطور البنايات ومدربي الخيول والبحارة والخدم والمربيات والمزارعين والحدادين والخبازين والرسامين وصيادي الأسماك والخياطين والخطاطين والاسكافيين وعمال البقالات والجزارين وغيرهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك