روحاني يهاجم المتشددين ويؤكد على أهمية المفاوضات مع الغرب
روحاني يهاجم المتشددين ويؤكد على أهمية المفاوضات مع الغربروحاني يهاجم المتشددين ويؤكد على أهمية المفاوضات مع الغرب

روحاني يهاجم المتشددين ويؤكد على أهمية المفاوضات مع الغرب

هاجم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الخميس، خصومه من التيار المتشدد الذي يرفض المفاوضات بين طهران والغرب أو أي دولة أخرى، مؤكدًا على أهمية المفاوضات لحل المشاكل العالقة بين إيران ومختلف دول العالم، باستثناء إسرائيل.

وقال روحاني خلال لقائه أعضاء الحكومة المحلية في محافظة قزوين شمال إيران، "عندما نبدأ بالمفاوضات لحل أي قضية خلافية مع الغرب أوغيرها من الدول، يبدأ البعض داخل إيران بإثارة قضية معينة لوقف هذه المفاوضات"، متسائلاً، "هل يريد هؤلاء المتشددون أن تستمر الخلافات إلى يوم القيامة"؟

وأشار روحاني في كلمته، إلى إحراق الإيرانيين مبنى السفارة السعودية في طهران مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، وقال، "بطبيعة الحال، يلجأ البعض أحيانًا إلى إجراءات وتصرفات غير عقلانية منها حرق السفارات، لكن هذا الأمر يجب أن تتخذ إجراءات رادعة للوقوف بوجهه، لأن المفاوضات هي الحل وليس حرق مباني البعثات الدبلوماسية".

وقطعت السعودية، بالإضافة إلى البحرين وبعض البلدان علاقاتها مع إيران احتجاجًا على عدم احترام طهران للبعثات الدبلوماسية على خلفية قيام إيرانيين بإحراق السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد بعد إعلان الرياض إعدام رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر بتهمة الإرهاب.

وشدد الرئيس الإيراني على أنه "لا يمكن لأي بلد في العالم أن يبقى في عزلة، بل المطلوب هو التقدم وتحقيق التنمية والاستقرار".

وانتقد روحاني، الذي يطمح لولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في أيار/ مايو المقبل، المسؤولين الرافضين لانضمام إيران  لمجموعة العمل المالي الدولية FATF بذريعة أن طهران سوف تخضع لإشراف أمني واستخباري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com