زعماء ”رعد الشمال“ يشاركون بختام المناورات

زعماء ”رعد الشمال“ يشاركون  بختام المناورات

المصدر: إرم نيوز- متابعات

تنطلق غدا الخميس، المناورة الختامية لتمرين ”رعد الشمال“ والعرض العسكري، في مدينة الملك خالد العسكرية، بحفر الباطن شمال شرق السعودية.

ويشارك في المناورات، قادة الدول ورؤساء جيوش ووزراء دفاع عدد من الدول المشاركة والتي تبلغ حوالي 20 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وصل بعد ظهر اليوم الأربعاء، إلى حفر الباطن شمال شرق المملكة ليرعى المناورة الختامية لتمرين ”رعد الشمال“، والعرض العسكري للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول في التمرين.

وتأتي رعاية الملك سلمان لهذا التمرين، ودعوته لعدد من الزعماء لحضورها، لتعكس أهمية التدريب في رفع الجاهزية القتالية للجيوش المشاركة ومدى تعاضدها وتكاتفها ووحدة صفها.

وانطلقت السبت قبل الماضي، في المنطقة الشمالية من السعودية مناورات ”رعد الشمال“، بمشاركة قوات تمثل 20 دولة، أبرزها السعودية، والإمارات، والأردن، والسنغال، والسودان، والمغرب، وباكستان، وتركيا، وقطر، ومصر.

وتعد مناورات ”رعد الشمال“ من أضخم العروض العسكرية وتقام فى مدينة الملك خالد العسكرية، فى حفر الباطن ويبلغ عدد القوات المشاركة فيها 350 ألف جندي، من 20 دولة، واستخدم فى المناورات 2540 مقاتلة و20 ألف دبابة و460 مروحية، ومئات السفن.

وفي السياق، توجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسى، إلى الرياض في زيارة رسمية تستغرق يومين يشارك خلالها في فعاليات البيان الختامي لمناورات رعد الشمال.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسي، حرص على مشاركة مصر فى مناورات رعد الشمال فى إطار دورها القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليمياً ودولياً، والتزاماً بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية.

وأوضح أن اهتمام السيسي، بحضور البيان الختامي لمناورات رعد الشمال، يأتي في إطار حرص مصر على دعم وتعزيز الأمن القومىي العربي وأمن دول منطقة الخليج العربي الذي تعتبره مصر جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي“.

وكان رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمود حجازي، غادر اليوم الأربعاء، إلى السعودية لحضور فعاليات المرحلة الرئيسة للتدريب المشترك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com