السعودية: "رعد الشمال" ستعزّز العلاقات العسكرية بين الدول الإسلامية‎
السعودية: "رعد الشمال" ستعزّز العلاقات العسكرية بين الدول الإسلامية‎السعودية: "رعد الشمال" ستعزّز العلاقات العسكرية بين الدول الإسلامية‎

السعودية: "رعد الشمال" ستعزّز العلاقات العسكرية بين الدول الإسلامية‎

قال مجلس الوزراء السعودي، إن مناورات "رعد الشمال " التي تستضيفها المملكة، من شأنها تعزيز التعاون بين 20 دولة مسلمة تشارك فيها.

ويشارك في المناورات التي بدأت الأسبوع الماضي وتستمر حتى العاشر من مارس/ آذار المقبل، أكثر من 150 ألف جندي من دول الخليج العربية ومصر والمغرب وباكستان وبنجلادش والأردن والسودان والسنغال.

وقال المجلس في بيان صحفي، إنه يأمل "أن تحقق تلك المناورات ما تم تحديده من أهداف في تبادل الخبرات ورفع مستوى التنسيق العسكري".

وأشاد البيان كذلك "بمراحل الاستعداد والإمكانات الإدارية والتموينية التي وفرتها الجهات المعنية لإنجاح مناورات" رعد الشمال "التي تعد أكبر تدريبات عسكرية يشهدها تاريخ منطقة الشرق الأوسط".

وتعد مناورات رعد الشمال، أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق في الشرق الأوسط، وتأتي في ظل الحديث عن احتمالية تدخل السعودية بريا في سوريا، وفي ظل حرب تخوضها القوات السعودية في اليمن.

وتشعر السعودية بالقلق من تنامي النفوذ الإقليمي لإيران، التي خرجت لتوها من سنوات من العزلة بسبب عقوبات اقتصادية دولية رفعت بموجب اتفاق دولي بشأن برنامجها النووي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com