رعد الشمال.. المناورة الأضخم عالميا تنطلق في السعودية
رعد الشمال.. المناورة الأضخم عالميا تنطلق في السعوديةرعد الشمال.. المناورة الأضخم عالميا تنطلق في السعودية

رعد الشمال.. المناورة الأضخم عالميا تنطلق في السعودية

الرياض ـ تنطلق اليوم السبت في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن في السعودية المناورة العسكرية الأضخم "رعد الشمال".

وتشارك في هذه المناوات قوات تمثل دول كل من السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتركيا وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا، بالإضافة إلى قوات درع الجزيرة.

ويعد تمرين "رعد الشمال" واحدا من أكبر التمارين العسكرية في العالم من جهة كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة، وهو ما يجعل هذه المناورات سابقة يتم فيها اجتماع كل هذا العدد من الترسانات في تدريب موحد يطبق أساليب متطورة وغير مسبوقة في التكتيكات الحربية باستخدام أحدث ما توصلت إليه تقنيات الأسلحة والتجهيزات برا وبحرا وجوا.

ويرى خبراء عسكريون أن "رعد الشمال" يمثل نقلة نوعية من جهة استخدام القوات في الميدان، إذ ستشهد توظيف القدرات المتاحة وفقا لأحدث الخبرات والتكتيكات الحربية وهو ما من شأنه مضاعفة درجة الأداء في ظل دمج الإمكانات بين كل القوات المشاركة.

يشار إلى أن "رعد الشمال" أتى في ظل تنامي وتزايد الخطر الذي يستهدف أمن واستقرار المنطقة من قبل الجماعات الإرهابية مع وجود بعض التهديدات التي تشكلها بعض القوى الإقليمية والذي استلزم اختيار موقع يوجه رسالة عسكرية واضحة للمتربصين بأمن المملكة العربية السعودية وحلفائها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com