دعوة لمقاطعة "نتفليكس" في السعودية بسبب خالد الدوسري المعتقل بأمريكا
دعوة لمقاطعة "نتفليكس" في السعودية بسبب خالد الدوسري المعتقل بأمريكادعوة لمقاطعة "نتفليكس" في السعودية بسبب خالد الدوسري المعتقل بأمريكا

دعوة لمقاطعة "نتفليكس" في السعودية بسبب خالد الدوسري المعتقل بأمريكا

تواجه شركة "نتفليكس"، التي تبث محتوى منوعًا عبر شبكة الإنترنت، دعوات واسعة للمقاطعة في السعودية على خلفية بث فيلم يبرر سجن المعتقل السعودي الشاب خالد الدوسري في الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2011.

وعادت قضية "الدوسري" المحكوم بالسجن المؤبد بتهم حيازة أسلحة دمار شامل، إلى الواجهة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد عدة تطورات تتعلق بها، بينها بث "نتفليكس" لمشتركيها، فيلمًا يقول سعوديون إنه يتضمن "أكاذيب" بحق مواطنهم.

ويحمل الفيلم عنوان "الطالب صانع القنابل"، وجاء في تعريف الشبكة له:"تأتي عملية شراء مشبوهة عبر الإنترنت لتساعد مكتب التحقيقات الفيدرالي ليبدأ تحقيقاته في محاولة طالب هندسة كيميائية إلحاق ضرر مروع بأمريكا".



ويقول مغردون سعوديون عبر موقع "تويتر"، يقودون دعوات واسعة لمقاطعة "نتفليكس"، إن الفيلم يصور الدوسري على أنه "إرهابي"، على الرغم من الانتقادات والشكوك التي تحيط بالحكم الصادر ضده، والذي ما زال محاميه يحاول نقضه.

< a href='https://twitter.com/4du_n/status/1272196021330862082?s=20'> https://twitter.com/4du_n/status/1272196021330862082?s=20

ووجدت الدعوات لمقاطعة "نتفليكس" صدى واسعًا بين السعوديين الذين يتعاطف الكثير منهم مع الدوسري، ويعتقدون أنه بريء من التهم التي أُدين بها، ويتابعون على الدوام أي مستجدات في القضية علّها تحمل معها أملًا في الإفراج عن الشاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com