أخبار

مسؤول إيراني يبحث في السعودية ترتيبات موسم الحج القادم
تاريخ النشر: 27 ديسمبر 2017 20:43 GMT
تاريخ التحديث: 27 ديسمبر 2017 20:44 GMT

مسؤول إيراني يبحث في السعودية ترتيبات موسم الحج القادم

قدّم ممثل المرشد الإيراني في منظمة الحج شكره إلى وزير الحج السعودي على الأداء والتنظيم الذي قامت به السعودية في موسم الحج لهذا العام.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

وصل رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي، يوم الأربعاء إلى السعودية لإجراء مباحثات مع المسؤولين في المملكة بشأن موسم الحج القادم.

وقالت وكالة أنباء ”الحج“ الإيرانية، ”إن رئيس منظمة الحج والزيارة حميد محمدي وصل، الأربعاء، إلى السعودية بناء على دعوة من وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر لإجراء مباحثات مع مسؤولي الحج في المملكة؛ لتسهيل مشاركة الإيرانيين في موسم الحج القادم“.

وأوضح محمدي أن ”المباحثات ستركز على خطط الحج والتزاماته مع السلطات السعودية والمنظمات المعنية بترتيب شؤون الحج“، منوهًا إلى أن ”إيران ستناقش مع السعودية تسهيل مشاركة الإيرانيين في موسم الحج المقبل“.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أمله في أن يجد وفد بلاده سبلًا لمعالجة قضايا رئيسة في المفاوضات من بينها ”تعويض ضحايا حادثة ومنى وسقوط رافعة في الحرم المكي“.

وعن إمكانية مناقشة زيادة عدد الحجاج الإيرانيين في الموسم المقبل، قال حميدي: ”سيتم مناقشة هذا الأمر وهو يعد من الموضوعات المهمة التي سيتم طرحها خلال جولة المفاوضات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك