مصادر في السعودية تؤكد براءة رجال الهيئة من تهمة “الاعتداء على فتاة”

مصادر في السعودية تؤكد براءة رجال الهيئة من تهمة “الاعتداء على فتاة”

كشفت مصادر لصحيفة “سبق” المحلية في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن إطلاق النيابة العامة سراح أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين تم إيقافهم على خلفية مقطع فيديو يظهر مشاجرة مع فتاة في أحد أسواق الرياض، بعد التثبت من كاميرات التصوير التي برأت رجال الهيئة من تهمة الاعتداء على الفتاة المنسوبة إليهم.

وذكرت المصادر أن النائب العام الشيخ سعود المعجب وجه قبل قليل بإطلاق سراح أعضاء الهيئة.

اقرأ أيضا: عقب فيديو “اعتداء على فتاة”.. إيقاف عضوين بهيئة الأمر بالمعروف السعودية عن العمل

وبينت تفاصيل حصلت عليها الصحيفة عن مجريات التحقيق، ومتابعة التصوير الذي وثق الواقعة في مركز السوق بحي لبن بالرياض، أنه بعد سماع أطراف الدعوى والعودة إلى المقطع المصور ثبت براءة رجال الهيئة من الاعتداء على الفتاة بشكل مطلق.

وسبق أن أوقفت الهيئة اثنين من أعضائها عن العمل إثر تحقيقات النيابة العامة على خلفية القضية التي اتهمت فيها الفتاة رجال الهيئة بالاعتداء عليها.

اقرأ أيضا: شقيق فتاة سعودية تعرضت لاعتداء من رجال “الهيئة” يكشف كواليس الواقعة

ورصد المقطع الذي وثقه أحد الأشخاص في موقع الحادثة رجلًا غاضبًا يتشاجر مع امرأة، قبل أن يبتعد ويصعد في سيارة لهيئة الأمر بالمعروف، بينما تصرخ هي وتطلب منه عدم التدخل وإعادة هاتفها الجوال.

وكان شقيق الفتاة قد صرح سابقًا لـ”سبق”، أن شقيقته تعرضت للضرب على يد رجال الهيئة، ما سبب لها إصابات متعددة نقلت على إثرها للمستشفى.