غزة.. رشقات صاروخية وفشل الوساطة المصرية

غزة.. رشقات صاروخية وفشل الوساطة المصرية

فشلت، ليل الجمعة السبت، الوساطة المصرية بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل حيث كان من المتوقع أن تبدأ الهدنة المقترحة عند منتصف الليلة الماضية بحسب تصريحات إسرائيلية مطلعة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلت عن مسؤول قوله إن "الاقتراح المصري الجديد للتهدئة يدعو لوقف متبادل لإطلاق النار اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة".

وأضاف المسؤول أن المقترح "لا يتضمن التزامًا إسرائيليًا بوقف الاغتيالات"، فيما تمسكت الفصائل الفلسطينية مرة أخرى بالشروط السابقة؛ كمنع مسيرة الأعلام، وإيقاف سياسة الاغتيالات، وتسليم جثمان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، وهو ما ترفضه تل أبيب.

إسرائيل اغتالت، مساء الجمعة، القيادي في سرايا القدس إياد الحسني، وهو قائد المجلس العسكري بالإنابة ومسؤول ملف العمليات، في غارة جوية على حي النصر في قطاع غزة.
أخبار ذات صلة
مسؤولون إسرائيليون: مصر تقدم مقترحًا جديدًا للتهدئة في غزة

وتزامن ذلك مع إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف القطاع، فيما سُمعت صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة"، وعسقلان.

وشنَّ الطيران الإسرائيلي، مساء الجمعة، غارات على عدة أحياء في غزة، منها حي الشجاعية (شرق)، ما أدى إلى اندلاع النيران في شقة عائلة أبو العطا في حي الشجاعية، كما سُمع دوي انفجارات قوية شمال القطاع.

وكانت إسرائيل اغتالت، مساء الجمعة، القيادي في سرايا القدس إياد الحسني، وهو قائد المجلس العسكري بالإنابة ومسؤول ملف العمليات، في غارة جوية على حي النصر في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة
مطلوب منذ 26 عاماً.. من هو إياد الحسني الذي اغتالته إسرائيل؟

بدوره، قال مصدر مطلع لـ"إرم نيوز" إن "قادة الفصائل الفلسطينية خارج غزة أغلقوا هواتفهم، وقطعوا الاتصال مع الوسطاء" بعد اغتيال الحسني.

وارتفع، أمس الجمعة، عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة منذ بدئه، فجر الثلاثاء الماضي، إلى 33 مواطنًا، منهم 6 أطفال و3 سيدات، وإصابة 147 مواطنًا بجراح مختلفة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com