عناصر من ميليشيا الحوثي في ميناء الحديدة
عناصر من ميليشيا الحوثي في ميناء الحديدةرويترز

ميليشيا الحوثي تعلن استهداف 6 سفن في 3 بحار

أعلنت ميليشيا الحوثي اليوم الأربعاء، أنها استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر منها الناقلة لاكس، إضافة إلى استهداف سفينتين ببحر العرب وواحدة في البحر المتوسط.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في خطاب بثه التلفزيون إن الميليشيا شنت أيضا هجمات على السفن موريا وسيليدي في البحر الأحمر، وألبا وميرسك هارتفورد في بحر العرب، ومينفيرا أنتونيا في البحر المتوسط.

وكان مسؤول في شركة الأمن الخاصة بناقلة الشحنات السائبة الجافة "لاكس" أعلن أن السفينة أصيبت بخمسة صواريخ أطلقت من اليمن، وأكد أن الناقلة "أصيبت ببعض الأضرار لكنها تمكنت من الإبحار إلى وجهتها وأن الطاقم بخير"، وأوضح أن الناقلة كانت تحمل شحنة حبوب، وتضم طاقماً من 23 فردا و3 من أفراد الأمن.

وتشن الميليشيا المتحالفة مع إيران، التي تقول إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة، هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني، ثم توسعت فيما بعد إلى المحيط الهادي.

وتوعدت بمهاجمة أي سفينة تتجه نحو الموانئ الإسرائيلية، حتى في البحر المتوسط.

وتسبب الحوثيون في إغراق سفينة واستولوا على سفينة أخرى وقتلوا اثنين من أفراد الأطقم وعطلوا حركة الشحن العالمية من خلال إجبار شركات السفن على تجنب قناة السويس وتغيير مسار سفنها لتدور حول رأس الرجاء الصالح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com