جندي إسرائيلي خلال معارك خان يونس
جندي إسرائيلي خلال معارك خان يونسرويترز

الجيش الإسرائيلي يداهم أكبر مواقع حماس في خان يونس (فيديو)‎

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مداهمة أكبر المواقع العسكرية التابعة لحركة حماس في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم اقتحام مكتب محمد السنوار قائد الجناح العسكري في المدينة وشقيق رئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار.

وقال أفيخاي أدرعي إنه "في إطار القتال الذي يدور في غرب خان يونس داهمت قوات لواء غفعاتي موقع القادسية الذي يُستخدم باعتباره الموقع الرئيسي للواء خان يونس، كما تم العثور داخل المجمع على مكتب محمد السنوار".

وأضاف أفيخاي أنه تم قتل عدد من عناصر الجناح المسلح لحماس، بجوار الموقع، بعد أن أطلقوا النار باتجاه الجيش الإسرائيلي، بنيران القناصة وقذائف الدبابات وبدعم من سلاح الجو.

وأردف: "استخدمت حماس موقع القادسية لتدريب عناصرها على تنفيذ هجوم السابع من أكتوبر، حيث كان الموقع يحتوي على مجمعات التدريب المحورية التي عُثر في بعضها على نماذج تحاكي بوابات الدخول إلى كيبوتسات، وقواعد وآليات مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي".

ولفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى "العثور على مستودعات لتخزين القذائف الصاروخية، وفتحات أنفاق أدت إلى بنية تحتية تحت أرضية استخدمتها حماس".

وتابع قائلاً: "تم العثور في المنطقة على مخرطة لصناعة الوسائل القتالية والبنى التحتية التحت أرضية، وكذلك كمية كبيرة جدًا من الوسائل القتالية التي شملت الصواريخ المضادة للدبابات، وصواريخ آر بي جي، ورشاشات، ومتفجرات، وقنابل يدوية".

الأكثر قراءة

No stories found.